هاجم المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من جديد.. المزيد

تويتر,ترامب,الانتخابات الأمريكية,بايدن,كورونا,فيروس كورونا,اخبار العالم,الرئاسة الأمريكية,اخر اخبار العالم,كورونا فى أمريكا

الثلاثاء 22 سبتمبر 2020 - 09:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بسبب أزمة كورونا

بايدن مهاجمًا ترامب: 20 مليون أمريكي فقدوا وظائفهم

بايدن وترامب وأوباما
بايدن وترامب وأوباما

هاجم المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب من جديد، بسبب فشله في الاستجابة لتحذيرات الخبراء حول تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد الأمريكي، وارتفاع نسبة البطالة.



وذكر بايدن فى تغريدة نشرها عبر موقع التدوينات القصيرة تويتر، أنه تم تحذير دونالد ترامب لكنه فشل في الاستجابة، وبسبب فشل ترامب فقد أكثر من 20 مليون أمريكي وظائفهم.

وأضاف أن الأمريكيين الذين فقدوا وظائفهم دفعوا ثمن تجاهل ترامب لتحذيرات الخبراء، وأن الأمور ما كانت لتصل إلى هذا الحد لولا فشل ترامب في الاستجابة للتحذيرات.

ونشر بايدن مقطع فيديو مصاحب للتغريدة رصد فيه إحصائيات تداعيات فيروس كورونا على الاقتصاد الأمريكي والوظائف، وأشار خلاله إلى أن نسبة البطالة وصلت بين الأمريكيين من أصول أفريقية إلى 35% رغم حديث ترامب عن العدالة والمساواة.

ترامب تناول الهيدروكسي كلوركين لمدة أسبوعين

وفي وقت سابق، كشف طبيب البيت الأبيض عن الآثار الجانبية لعقار الهيدروكسي كلوركين على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث ظل يتناوله لأسبوعين لتجنب العدوي.

وقال الطبيب شون كولني، إنه لم تظهر أي آثار جانبية على الرئيس الأمريكي والذي تناول العقار لمدة أسبوعين كإجراء وقائي من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الطبيب شون كونلي: "أنهى الرئيس ترامب هذا العلاج بكل أمان ومن دون آثار جانبية"، بحسب شبكة "سي إن بي سي".

وأوضح كونلي أن ترامب صاحب الـ73 عاما، يزن 110 كيلوغرامات، ويبلغ طوله 1.90 مترا، وأن البيانات توضح أنه لا يزال يتمتع بصحة جيدة.

وأضاف: "هو يخضع بانتظام لفحوصات مرض كوفيد-19 وقد أتت كل نتائج الفحوصات سلبية حتى الآن"، ودائما ما كان الرئيس الأمريكي يعلن تحمسه تجاه فعالية العقار ضد فيروس كورونا المستجد.

وأكدت دراسات عديدة قام بها باحثون أمريكيون قالت أن هيدروكسي كلوروكين لا يساعد في شفاء مرضى فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، أوظهرت دراسة جديدة - الأولى من نوعها - أن الدواء لا يعمل على منع العدوى أيضًا.

الدراسة أخضعت 821 شخصًا لتجربة سريرية عشوائية مزدوجة التعمية يتم التحكم فيها، وتعتبر المعيار الذهبي في الطب، ومن المتوقع نشرها في مجلة نيو إنغلاند الطبية.