أودى فيروس كورونا المستجد بحياة اللواء عادل أبو الحديد رئيس هيئة نظافة القاهرة وذلك بعد إصابته.. المزيد

فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,عادل أبو الحديد,وفاة رئيس هيئة نظافة القاهرة

الأحد 27 سبتمبر 2020 - 15:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

نتيجة متابعته لحملات النظافة

وفاة رئيس هيئة نظافة القاهرة بفيروس كورونا

عادل أبو الحديد رئيس هيئة نظافة القاهرة
عادل أبو الحديد رئيس هيئة نظافة القاهرة

أودى فيروس كورونا المستجد بحياة اللواء عادل أبو الحديد رئيس هيئة نظافة القاهرة، حيث كان متواجد بأحد مستشفيات منطقة حدائق القبة، لتلقي العلاج بعد إصابته بكوفيد 19 المستجد، في مايو الماضي، نتيجة متابعته لحملات النظافة في الشوارع، وعزلت الهيئة الموظفين المخالطين بمنازلهم لمدة 14 يومًا كإجراء احترازي  لمواجهة وباء كورونا.



1497 إصابة جديدة بكورونا

ويذكر أنه كشفت وزارة الصحة والسكان، أمس السبت، عن شفاء 380 من المصابين بوباء فيروس كورونا وخروجهم من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليبلغ إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8538 حالة حتى أمس السبت.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9603 حالة، من ضمنهم الـ 8538 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1497 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 32 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

كما أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي القاهرة، الجيزة والقليوبية، أما محافظات البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء، فسجلت أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

ولفت إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس السبت، هو 32612 حالة من ضمنهم 8538 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1198 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.