وجه طارق شوقي وزير التربية والتعليم اليوم السبت طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي إلى طريقة معرفة.. المزيد

التعليم,الامتحانات,طارق شوقي,وزير التعليم

الخميس 6 أغسطس 2020 - 21:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير التعليم يوجه رسالة لطلاب الصفين الأول والثاني الثانوي

طارق شوقي
طارق شوقي

وجه طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، اليوم السبت، طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، إلى طريقة معرفة نتيجة من حجبت نتيجته، مؤكدًا على نجاح كل من ظهرت نتيجته.  



وقال طارق شوقي عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي فيس بوك: إلى طلاب الصفين الاول والثاني الثانوي، كل من ظهرت نتيجته (أيًا كانت الدرجات أو الألوان) فهو ناجح الي الصف الأعلي.

وأكمل: من حجبت نتيجته يرسل الينا وصف للحالة علي رابط (سيتم نشره هذا الاسبوع) كي نبحث حالته وما إذا كان يحتاج دور ثاني أم هو خطأ فني.

وزير التعليم يحسم الجدل بشأن إلغاء امتحانات الثانوية العامة

وكان الدكتور طارق شوقي، قد أعلن أنه لا نية لتغيير قرار امتحانات الصف الثالث الثانوي، سواء بالإلغاء أو استبدالها بالأبحاث، مؤكدًا أن الامتحانات ستبدأ كما أعلن عنها في 21 يونيو الجاري.

وأوضح شوقي، في مداخلة هاتفية ببرنامج حقائق وأسرار، المذاع عبر فضائية صدى البلد، الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري، أنه تم طرح تلك الأفكار المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي بشأن إلغاء الامتحانات، لتفادي الوجود باللجان لجميع السنوات العمرية، ولكنه سيتسبب في ظلم بعض الطلاب.

طارق شوقي: اتخذنا قرارات للتخفيف عن طلاب الثانوية العامة

كما أكد طارق شوقي، إن كل ما تم إعلانه من قبل الوزارة بخصوص إجراء أبحاث بديلًا للامتحانات للصف الثالث الابتدائي إلى الصف الثالث الإعدادي، وإجراء امتحانات إلكترونية بجهاز التابلت للأول والثاني الثانوي، تم تنفيذه بدقة، مؤكدًا أن الوزارة أعطت رسالة ثابتة واضحة أكثر من أي زمن مضى.

وأوضح شوقي، في مداخلة هاتفية ببرنامج “حقائق وأسرار” المذاع على فضائية صدى البلد، مع الإعلامي مصطفى بكري، أن الثانوية العامة من أصعب مهام الوزارة كل عام سواء بوجود كورونا أو بدونها، مضيفًا أن الثانوية العامة لها فرعان، الأولى  بها 652 ألف طالب بالعامة، و770 ألف بالدبلومات الفنية، ما يؤدي لصعوبة الأمر.

وأشار إلى أن بالمقارنة بعدد الطلاب، فيعد عدد المشرفين واللجان بالمحافظات يعد ملحمة كبيرة، موضحًا أن وقع كورونا على مصر، أدى إلى اشتراك جميع مؤسسات الدولة، إلى أن توصلوا إلى موعد مناسب للثانوية العامة، وتم اتخاذ القرار بعد تشكيل لجنة عليا لمتابعة أزمة كورونا واتخاذ قرارات للتخفيف على الطلاب.