أنقذ إبمي تشان لاعب وسط بوروسيا دورتموند من التعادل السلبي أمام ههيرتا برلين في المباراة التي.. المزيد

الشرطة,بوروسيا دورتموند,المباراة,بايرن ميونخ,الدوري الألماني,أخبار الرياضة

الخميس 6 أغسطس 2020 - 15:18
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تشان ينقذ دورتموند من فخ التعادل أمام برلين

بوروسيا دورتموند
بوروسيا دورتموند

أنقذ إبمي تشان، لاعب وسط بوروسيا دورتموند، من التعادل السلبي أمام ههيرتا برلين، في المباراة التي جمعت بينهما في منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الألماني، على ملعب سيجنال أدونا بارك.



وأحرز إبمري تشان هدف بوروسيا دورتموند الوحيد في الدقيقة 58 من شوط المباراة الثاني  تسديدىة تسكن  الزاوية اليسرى لحارس برلين.

ترتيب الدوري الألماني

وبهذا الفوز يقلص دورتموند الفارق بينه وبين بايرن ميونخ، متصدر الدوري ليصبح 7 نقاط، ويبقى على المنافسة بين الفريقين, حيث يمتلك البافاري 70 نقطة، ودورتموند 63 نقطة.

فيما يظل هيرتا برلين في المركز التاسع برصيد 38 نقطة ولا زال لديه فرصة المنافسة على مقعد أوروبي.

مباريات دوموند وبايرن المتبقية من الدوري

ويتبقى على نهاية الدوري الألماني، أربعة مباريات تبقى على الصراع مشتعل بين الغريمين التقليديين، حيث يواجه بوروسيا دورتموند، نظيره دوسلورف، وبعدها ماينز ولايبزيج وهوفنهايم على الترتيب.

بينما يواجه بايرن ميونخ، في مباراياته المتبقية من الدوري، بوروسيا مونشنغلادباخ و فيردر بريمن، و فرايبورج، و فولفسبورج.

بايرن يفوز أمام ليفركوزن في نفس الجولة

وفاز بايرن ميونخ على مضيفه باير ليفركوزن، بأربعة أهداف مقابل هدفين في في المباراة التي تجمع فريقهم، اليوم السبت، بنادي باير ليفركوزن في منافسات الجولة الثلاثين من الدوري الألماني الممتاز.

 توقف الدوري الألماني

وتوقف الدوري الألماني منذ 13 مارس الماضي، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا في البلاد، والذي تسببت في حالة من الإغلاق التام في ألمانيا من أجل تجنب تفشي الفيروس.

 

وكانت تقارير صحفية، قد ذكرت أن الحكومة الألمانية ستسمح بحضور 300 شخص كحد أقصى للمباريات، بينهم 50 أفراد تأمين الاستاد و10 صحفيين و8 من عمال أرضية الملعب و4 فتيان للكرة، بالإضافة للفريقين ورجال الشرطة.

عودة الدوري الألماني

أعلن الاتحاد الألماني لكرة القدم، عودة الدوري الألماني رسميًا يوم 16 مايو الحالي، على أن تكون المباراة الأولى بعد العودة بين فريقي دورتموند وشالكة.

وعقد كريستيان سيفيرت، المدير التنفيذي للدوري الألماني، مؤتمرًا صحفيًا اليوم الخميس في مقر الاتحاد الألماني، أعلن فيه تحديد يوم 16 مايو موعدًا لاستئناف بطولة الدوري الألماني بشكل رسمي.

وأكد المدير التنفيذي، أن المباريات ستقام خلف أبواب مغلقة بدون حضور جماهيري، ضمن الإجراءات التي ستتبع لعدم تفشي فيروس كورونا.