أعلنت شركة نيوم عن قرب انتهاء التسجيل في برنامجها التدريبي نيوم للدبلوم المهني المنتهي بالتوظيف.. المزيد

السعودية,أكاديمية نيوم,شروط التقديم لأكاديمية نيوم

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 10:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تعرف على شروط التسجيل في أكاديمية نيوم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلنت شركة نيوم، اليوم السبت، عن قرب انتهاء التسجيل في برنامجها التدريبي، نيوم للدبلوم المهني المنتهي بالتوظيف، والذي تم الإعلان عنه مؤخرًا ضمن مبادراتها التدريبية لتأهيل وتدريب الكوادر الوطنية الشابة للعمل في مشروع نيوم.



وحددت الشركة، غدًا الأحد، كآخر موعد لاستقبال الطلبات، داعيةً الخريجين والخريجات من أبناء وبنات المنطقة للمسارعة في التسجيل عبر موقع أكاديمية نيوم، مشيرة إلى أن البرنامج يهدف إلى تطوير المعارف والمهارات الفنية لأكثر من 6000 متدرب خلال السنوات الخمس المقبلة، بغرض توطين الوظائف في المجالات التي تخدم مشروع نيوم، وإشراكهم في بناء المشروع الأكبر من نوعه على مستوى العالم.

ويستقبل المشروع في عامه الأول، نحو 1000 طالب وطالبة، في 3 تخصصات السياحة، والضيافة، والأمن السيبراني، حيث سيتلقى الطلاب تدريبهم في أكاديمية نيوم، والتي أعلن عنها في يناير من العام الجاري، بالشراكة مع كلٍ من المؤسسة العامة للتدريب المهني والتقني، وجامعة تبوك، وتكون الأولية في القبول لأبناء منطقة نيوم وتبوك.

برنامج نيوم للدبلوم المهني المنتهي بالتوظيف

ويذكر أن برنامج نيوم للدبلوم المهني المنتهي بالتوظيف، هو أحد البرامج المتعددة لبناء قدرات المجتمع المحلي، والتي أطلقتها شركة نيوم ضمن برامجها للمسؤولية الاجتماعية، حيث سبق أن أطلقت برنامج الابتعاث إلى الجامعات داخل وخارج المملكة، وبرنامجًا للتدريب الصيفي لأبناء منطقة نيوم، وجاري العمل على إطلاق العديد من البرامج التي تستهدف تطوير القدرات الرقمية في النصف الثاني من العام الجاري.

شروط التسجيل في برنامج أكاديمية نيوم

وجاء من شروط التسجيل في البرنامج، والتي حددتها أكاديمية نيوم، عبر موقعها الإلكتروني، أن يكون المتقدم سعودي الجنسية، وألا يكون المتقدم شاغلًا لوظيفة حكومية، والانتظام الكلي في الدراسة داخل الأكاديمية، وألا يقل عمر المتقدم عن 18 ولا يزيد عن 23 عامًا.

ويكون التخصص المراد دراسته ضمن التخصصات المعلن عنها فقط، وأن تكون وثائق المتقدم مكتملةً خلال التسجيل، وأن يكون المرشح قد تخرج في إحدى المدارس الثانوية التابعة لمنطقة نيوم أو منطقة تبوك، وأن يكون المتقدم لائقًا طبيًا، وفقًا لأكاديمية نيوم. 

وأضافت أكاديمية نيوم، أنه يجب أيضًا ألا يكون المتقدم حاصلًا على الدرجة العلمية التي سيتقدم عليها من داخل المملكة أو خارجها، واجتياز الاختبارات العلمية والمهنية والمقابلات الشخصية، واستيفاء الشروط والمتطلبات الخاصة بنيوم، واستيفاء الشروط والمتطلبات الخاصة بنيوم، واجتياز برنامج اللغة الإنجليزية ما قبل البرنامج التدريبي بالدرجة التي يتطلبها البرنامج. 

متطلبات التقديم في برنامج أكاديمية نيوم

وأوضحت أكاديمية نيوم، أن المستندات والأوراق المطلوبة تتمثل في صورة من بطاقة الهوية الوطنية للطلاب والطالبات، وصورة من شهادة الثانوية العامة، ونتيجة الفحص الطبي من مستشفى حكومي.