أعلنت وزارة الصحة والسكان اليوم السبت عن تسجيل الحالة السابعة لولادة مريضة مصابة بڤيروس كورونا.. المزيد

مصر,وفاة,إصابة,الجيزة,الصحة,سيناء,وزارة الصحة,فيروس كورونا

الخميس 6 أغسطس 2020 - 21:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

الحالة رقم 7..

ولادة مصابة بكورونا في مستشفى العزل بالعجوزة

الطفل المولود
الطفل المولود

أعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن تسجيل الحالة السابعة لولادة مريضة مصابة بڤيروس كورونا المستجد “كوفيد-19”، الذي انتشر في العالم خلال الفترة الأخيرة، وأسفر عن إصابة ووفاة الآلاف، ما دفع منظمة الصحة العالمية إلى تصنيفه بأنه وباء، وذلك داخل مستشفى العجوزة.



وكشفت الوزارة عبر حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة تويتر، أن الحالة موجودة بمستشفى العجوزة، قائلة: “العجوزة تسجل الحالة السابعة لولادة مريضة مصابة بڤيروس كورونا المستجد”.

وأضافت أن القصة بدأت بآلام حادة طارئة لحالة تبين أنها ولادة عاجلة، وفي وقت قياسي تجمع أبطال العمل، وتم ولادة طفل كامل النمو في حالة مستقرة، مشيرة إلى استقرار حالة الأم أيضًا.

واختتمت وزارة الصحة: “لايزال أبطال الفريق الطبي يصنعون الأمل من الألم”.

pic.twitter.com/SysuVWZx3G

 

آخر تطورات فيروس كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8158 حالة حتى أمس.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9216 حالة، من ضمنهم الـ 8158 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1348 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

وتابع أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين بالالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر متحدث الصحة، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 31115 حالة من ضمنهم 8158 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1166 حالة وفاة.