تقابلت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان اليوم السبت مع المارة من المواطنين في الشوارع المجاورة مستشفى

برامج,الإسكندرية,الصحة,نتيجة,وزيرة الصحة,هالة زايد,غسيل الأيدي

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 07:30
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قبل تفقد مستشفى أبو قير

وزيرة الصحة للمواطنين في الشارع: اغسلوا إيديكم باستمرار 

وزيرة الصحة مع المواطنين
وزيرة الصحة مع المواطنين

تقابلت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، اليوم السبت، مع المارة من المواطنين في الشوارع المجاورة لمستشفى أبو قير النموذجي للتأمين الصحي، بمحافظة الإسكندرية، وشددت على ضرورة اتباع الإجراءات الوقائية، مثل غسل اليدين باستمرار، وارتداء الكمامات قبل الخروج من المنزل، وضرورة التباعد الاجتماعي للحفاظ على أفراد الأسرة من الإصابة بالفيروس.



جاء ذلك في مستهل تفقدها مستشفى أبو قير النموذجي للتأمين الصحي، بمحافظة الإسكندرية، وذلك في إطار متابعة سير العمل واستقبال الحالات المشتبه في إصابتها والمصابة بفيروس كورونا المستجد، والتأكد من تقديم أفضل خدمة طبية للمرضى.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام، والمتحدث الرسمي باسم الوزارة، أن الوزيرة تفقدت أماكن استقبال وفرز الحالات المشتبه في إصابتها بفيروس كورونا المستجد، وغرف سحب العينات للحالات التي تخضع للعزل المنزلي، وراجعت كروت المتابعة لتلك الحالات، كما تفقدت الوزيرة، أدوار المستشفى وقسمي المعامل والآشعة المقطعية، مشيدة بحسن عملية التنظيم وجودة الخدمات الطبية المقدمة للمرضى داخل المستشفى.

وأشار متحدث الصحة، إلى أن الوزيرة تابعت دورة المريض داخل المستشفى بداية من التشخيص وإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة، وتطبيق بروتوكولات العلاج، والعزل حسب الحالة الصحية للمرضى، وشددت مجددا على اعتماد نتائج الفحص الإكلينيكي، وأشعة الصدر، والتحاليل المعملية، كوسائل لتشخيص الحالات المشتبه في إصابتها بالفيروس وبدء تلقي العلاج فورًا لحين ظهور نتيجة المسحة "pcr"، وفقًا لما تم تحديثه ببروتوكول التشخيص.

وأكد أن الوزيرة، حرصت خلال جولتها بالمستشفى على الاستماع إلى المرضى المتواجدين بالمستشفى وأسرهم، وطمأنتهم على حالتهم الصحية، ووجهت بتوفير أعلى درجات الرعاية الطبية لكافة المرضى.

ولفت إلى أن وزيرة الصحة والسكان حرصت على الاطمئنان على الأطقم الطبية والاستماع إليهم وتذليل أي تحديات تواجههم أثناء تأدية عملهم، كما وجهت الشكر لكافة الأطقم الطبية، لما يبذلونه من جهد وإخلاص في مواجهة فيروس كورونا، وتقديم أفضل خدمة طبية للمرضى، مضيفًا أن الأطقم الطبية حرصت على التقاط صورا تذكارية مع الوزيرة، معربين عن سعادتهم بزياراتها الميدانية للاطمئنان عليهم ودعمها الدائم لهم.

وفي سياق متصل، أعلنت محافظة الإسكندرية عن تحديد رقم ١٥٣٩٩ لتلقي استفسارات مواطني الإسكندرية فيما يتعلق بمرض فيروس كورونا المستجد، وكذلك شكاوى المواطنين ومقتراحاتهم فيما يتعلق بالخدمة الطبية المقدمة.

ومن المقرر تفعيل الخط بداية من اليوم السبت، فضلا عن إنه سيقوم بالرد علي الرقم المحدد فريق مدرب من الأطباء من خلال برامج تدريبية عن مرض فيروس كورونا المستجد تم إعدادها من قبل لجنة الصحة بالمحافظة خلال الفترة الماضية.