أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري عودة طلاب الأكاديمية العالقين في لندن والحاصلين

منحة,كلية الهندسة,برامج,المصريين

الخميس 6 أغسطس 2020 - 14:26
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

عودة طلاب الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا العالقين في لندن

الطلاب العالقين
الطلاب العالقين

أعلنت الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، عودة طلاب الأكاديمية العالقين في لندن، والحاصلين على منحة دراسية لإتمام الفصل الدراسي لعام 2010 - 2019، في إطار اتفاقية التعاون المبرمة بين الأكاديمية وجامعة Uclan University بالمملكة المتحدة، وعددهم 36 طالبا من مختلف الفروع والكليات، بعد تلقيهم كل الرعاية والاهتمام طوال فترة الدراسة وحتى العودة.



جاء ذلك بالتنسيق مع الدكتور أحمد حلمي أنسي ممثل جامعة يوكلن بالمملكة المتحدة، نائب عميد كلية الهندسة لاتجاه الهندسة الميكانية والصيانة، ومدير برامج منح الاتحاد الأوروبي أريسموس الخاصة بالجامعات والشركات المصرية.

من جانبه، قام الدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بمتابعة الطلاب والاطمئنان على سير العملية التعليمية طوال فترة الدراسة وحرصه على التواصل وعقد العديد من اللقاءات معهم عن طريق البث المباشر "أون لاين" للاطمئنان عليهم حتى عودتهم سالمين إلى أرض الوطن.

وأشاد الدكتور إسماعيل عبد الغفار، في بيان صحفي اليوم السبت، بالمجهود الذي بذلته وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين بالخارج، ممثلة في السفيرة  نبيلة مكرم عبيد، التي قامت بتذليل كافة الصعوبات لحين عودة الطلاب إلى أرض الوطن، وذلك ‎في إطار مبادرة "خلينا سند لبعض" التي أطلقتها وزارة الدولة للهجرة وشئون المصريين، عقب تلقيها العديد من الاستغاثات من المصريين العالقين في الخارج، والتي تهدف إلى تقديم المساعدة والمساندة للمصريين العالقين في مختلف دول العالم، بسبب الإجراءات الاحترازية لمواجهة انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأوضح رئيس الأكاديمية العربية، أن السفارة المصرية في إنجلترا، حرصت على متابعة الطلاب طوال فترة الدراسة على مدار 5 أشهر، وقامت بتذليل كافة الصعوبات والمتابعة المستمرة لحين عودة الطلاب سالمين إلى أسرهم على شركة طيران Air Cairo التي قامت بتوفير كل سبل الرعاية فى رحلة العودة وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية حرصا على سلامة الطلاب.

وأثنى رئيس الأكاديمية على المجهود المبذول من قبل الدكتورة إيمان جمال الدين مرسي، مساعد رئيس الأكاديمية للتدريب لإنجاح منظومة التدريب الدولى والمحلى والوصول بالخدمة التى تقدم للطلاب بهذا الشكل المشرف الذى تفخر به الأكاديمية.