شدد اللواء محمد الشريف محافظالإسكندرية اليوم السبت على استمرار إزالة كافة التعديات والمخالفات داخل وخارج ا

محافظ,برامج,الإسكندرية,محافظ الإسكندرية,الصحة,الموقف الجديد,فيروس كورونا

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 10:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

للمرة الثانية وخلال يومين

محافظ الإسكندرية يشن حملة مكبرة لإزالة المخالفات بالموقف الجديد

محافظ الإسكندرية خلال الجولة
محافظ الإسكندرية خلال الجولة

شدد اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم السبت، على استمرار إزالة كافة التعديات والمخالفات داخل وخارج الموقف الجديد، وتحرير محاضر وغرامات فورية على كافة المخالفين والمتعدين من المحال خارج خطوط التنظيم ومحاسبة المقصرين من مسئولي الإشغالات، بجانب التأكد من تنفيذ الإجراءات الوقائية للحد من انتشار فيروس كوروناالمستجد.



وطالب المسئولين، بإعداد دراسة فورية خلال أسبوع لتطوير الموقف وجعله نموذجا متحضرا، قائلًا: "هذا  ميناء الإسكندرية البري وليس سوق أو موقف ومهمتي جعله واجهة تليق بمكانة المدينة"، مشددا على عدم استخدام مسمى الموقف الجديد.

وأوضح الشريف، أن المحافظة لا تريد أن تضر أو تقطع عيش مواطن، ولكن هناك ضوابط ومعايير حاكمة سيتم وضعها داخل "ميناء الإسكندرية البري" الذي يستقبل الملايين من مواطني وزائري المدينة والذي يجب أن يكون واجهة حضارية يليق بمكانة الإسكندرية.

جاء ذلك خلال الحملة التي شنتها محافظة الإسكندرية اليوم، لإزالة كافة التعديات والإشغالات بالموقف الجديد، عقب الجولة المفاجئة لمحافظ الإسكندرية الخميس الماضي وتعليماته بإخلاء الموقف من أية تعديات تمهيدا لتطويره، وذلك بحضور اللواء عصمت الأشقر مستشار المحافظ، واللواء حسن الإمام مدير إدارة المرافق وكافة الجهات المعنية.

وكان اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، قد شن جولة مفاجئة، الخميس الماضي، داخل الموقف الجديد بمحرم بك، وذلك للوقوف علي الوضع به ومتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي اتخذتها الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وخلال الجولة؛ أمر محافظ الإسكندرية، المسئولين، بالتحقيق الفوري لعدد من المخالفات المتواجدة بالموقف، مشددا على اتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة تجاه تلك المخالفات لمنع عودتها مرة أخرى.

كما وجه الشريف، بوضع تصور واضح لتقنين عدد من أوضاع الباعة الجائلين داخل الموقف بما لا يتعارض مع القانون ويصب في صالح المواطن ومصلحة الباعة الجائلين ويضمن إلتزام الباعة الجائلين بعدم المخالف مرة أخرى.

وأعلنت محافظة الإسكندرية، عن تحديد رقم ١٥٣٩٩ لتلقي استفسارات مواطني الإسكندرية فيما يتعلق بمرض فيروس كورونا المستجد، وكذلك شكاوى المواطنين ومقتراحاتهم فيما يتعلق بالخدمة الطبية المقدمة.

ومن المقرر تفعيل الخط بداية من اليوم السبت، فضلا عن إنه سيقوم بالرد على الرقم المحدد فريق مدرب من الأطباء من خلال برامج تدريبية عن مرض فيروس كورونا المستجد تم إعدادها من قبل لجنة الصحة بالمحافظة خلال الفترة الماضية.