كشفت منظمة الصحة العالمية موقفها من ارتداء الكماماتعلى الرغم من توصياتها المستمرة على استعمالها في الأماكن.

مصر,وفاة,الصحة,منظمة الصحة العالمية,تلوث,فيروس,الكمامات,نظافة اليدين

الثلاثاء 11 أغسطس 2020 - 14:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منظمة الصحة العالمية تكشف موقفها النهائي من ارتداء "الكمامات"

الكمامات
الكمامات

كشفت منظمة الصحة العالمية عن موقفها من ارتداء الكمامات على الرغم من توصياتها المستمرة على استعمالها في الأماكن العامة وبالأخص المزدحمة طوال فترة انتشار فيروس "كورونا" المستجد.



وأكدت منظمة الصحة العالمية، أن استعمال الكمامات من الضروري أن يتم بطرق سليمة حتى لا يزيد ارتدائها من الإصابة بالفيروس المستجد، وذلك لأن "الكمامات" يمكن أن تزيد من المخاطر الصحية إذا قام البعض بتلويثها عن طريق لمسها باليدين المتسختين.

ومن جانبه، أوضح تيدروس أدهانوم جيبريسوس، المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، في مؤتمر صحفي له أنه من الممكن استعمال “الكمامات” ولكن بالطرق الآمنة حتى تقوم بوظيفتها في الحماية من انتقال العدوى بفيروس كورونا المستجد، مُحذرًا أن استعمال "الكمامات" لا يمكن أن يحل محل نظافة اليدين وتطبيق شروط التباعد الاجتماعي، وفقًا لما نشرته وكالة الأنباء الألمانية.

وقال "تيدروس" إنه لا يستطيع القول بشكل واضح بأن استعمال "الكمامات" تكفي وحدها في الحماية من الفيروس المستجد "كورونا"، محذرًا من الاستخدام الجماعي "للكمامات" وذلك وفقًا للإرشادات التي أكدت عليها "الصحة العالمية" في وقت سابق من بداية انتشار الفيروس القاتل.

وأكد المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، أنه من الضروري على الحكومات تشجيع استخدام "الكمامات" في وقت انتشار هذا الفيروس على نطاق واسع، وبالأخص في الأماكن الي يصعب فيها الحفاظ على المسافة الآمنة من الآخرين، حيث أن هذا يكون واضحًا في وسائل النقل العام، وفي المتاجر، ومترو الأنفاق.

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية بفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9216 حالة، من ضمنهم الـ8158 متعافيًا. 

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 31115 حالة من ضمنهم 8158 حالة تم شفاؤها وخروجها من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1166 حالة وفاة.