أثار تشييع جنازة الفنان القدير حسن حسني جدلا كبيرا على مواقع التواصل الاجتماعي.. المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الخميس 13 أغسطس 2020 - 10:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في رسالة مؤثرة

بعد غياب الفنانين عن الجنازة.. أبناء حسن حسني: مش زعلانين

جنازة حسن حسني
جنازة حسن حسني

أثار تشييع جنازة الفنان القدير حسن حسني، جدلًا كبيرًا على مواقع التواصل الاجتماعي، بسبب غياب الفنانين كلهم باستثناء سعد الصغير ومنير مكرم، وحرصا الاثنان على حضور الجنازة وتوديعه إلى مثواه الأخير، على الرغم من تفشي فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، والتحذير من التجمعات والحرص على اتباع قواعد التباعد الاجتماعي.



وهو ما أثار حالة من الهجوم الشديد على الفنانين، مما دفع بعض منهم مثل الفنان بيومي فؤاد، وعمرو محمود ياسين، ومحمد هنيدي، للرد والكشف عن أسباب غيابهم.

ومن جانبه خرج هشام حسن حسني، نجل الفنان الراحل حسن حسني، وقال إنه لا يلوم على أي فنان لعدم حضور جنازة والده، لافتًا إلى أنه يعلم الظرف الذي وضعوا فيه، بجانب أن الوفاة حدثت في الساعة 3 فجرًا، وجميعهم كانوا يعلمون أنه لن تكون هناك صلاة جنازة، فقالوا: "إكرام الميت دفنه"، وتم إنهاء الإجراءات سريعا ودفنه في الصباح على هذا الأساس.

وأضاف هشام حسن حسني، خلال لقاء له من منزل والده الراحل، مع الإعلامية ياسمين سعيد في برنامجها الجمعة في مصر، المذاع عبر فضائية إم بي سي مصر، أن الدكتور أشرف زكي، نقيب المهن التمثيلية، حرص على متابعتهم لحظة بلحظة ولم يقصر مع الأسرة في أي شئ، مؤكدًا على أنهم لايلومون أي أحد، ولا يستطيع أن يقول بأن أي أحد قصر معهم في شيء.

وتابع نجل الفنان الراحل حسن حسني في لقائه: "لن نزايد على حب الجمهور.. ولا حب زملاء أبي؛ لأنه له بصمة في حياتهم بالتأكيد.. كما أنهم يعتبروه أبوهم أو خالهم واستحالة يقصروا معاه".

وقالت فاطمة، ابنة الفنان الراحل حسن حسني، إنها لم تشعر بالضيق من أي أحد، وتقدر تمامًا الظروف التي وُضع فيها الناس كلها، مشيرة إلى أن الدكتور أشرف زكي استمر متابعًا معهم ولم يقصر أي أحد.

أما بالنسبة للفنانين فقالت: "متأكدة جدا إن كلهم بيحبوه، لأن بابا كان بيحبهم، إحنا في ظرف استثنائي الناس خايفة على نفسها، محدش يلومهم".

واستطردت: "في عزاء أختي أصحابي معرفوش يدخلوا العزاء من كثرة الفنانين والناس الموجودة في العزاء.. وبأكد إحنا مش زعلانين من أي حد".