سجلت إيران أول أمس الخميس أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا منذ فبراير الماضي.. الم

إيران,فيروس كورونا,اخبار العالم,وفيات فيروس كورونا,إصابات فيروس كورونا,فيروس كورونا في إيران,اخر اخبار العالم,اخبار دولية

الخميس 6 أغسطس 2020 - 15:02
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حفل زفاف السبب

طفرة بإصابات كورونا بإيران.. والجامعات تستأنف الدراسة اليوم

الرئيس الإيراني حسن روحاني
الرئيس الإيراني حسن روحاني

سجلت إيران، أول أمس الخميس، أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا منذ فبراير الماضي، وأكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أن حفل زفاف تسبب في حدوث طفرة جديدة في أعداد إصابات فيروس كورونا، مشيرًا إلى أن بلاده ليس لديها خيار سوي تخفيف إجرءات الإغلاق واستئناف الأنشطة الاقتصادية، على الرغم من تحذيرات خبراء الصحة من حدوث موجة ثانية من الوباء.



إيران تُسجل أعلى معدل إصابات منذ فبراير

أعلنت وزارة الصحة الإيرانية، الخميس الماضي، تسجيل 3.574 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، وهو أعلى معدل تُسجله البلاد منذ فبراير الماضي، عندما تم الإعلان عن تفشي فيروس كوورنا لأول مرة في إيران.

وقال الرئيس الإيراني حسن روحاني، اليوم السبت، إن سبب ارتفاع عدد إصابات فيروس كورونا الخميس الماضي، مصدره حفل زفاف، تسبب في مشاكل للشعب والعاملين بالصحة، كما أسفر عن خسائر للاقتصاد والنظام الصحي في البلاد، دون تحديد توقيت أو مكان الحفل.

وأضاف حسن روحاني: “في ظل هذه الظروف ليس لدينا خيارا سوى العودة للحياة الطبيعية، فيجب أن نعمل وأن تكون مصانعنا نشطة، ومتاجرنا مفتوحة، كما يجب استئناف كافة الأنشطة الاقتصادية في البلاد”.

ويحذر مسؤولو الصحة العامة في هذا السياق، من موجة جديدة من تفشي فيروس كورونا، بما قد يضع البلاد في اختبار صعب، مؤكدين على أن 70% من الحالات الجديدة في طهران كانت بين أولئك الذين سافروا خارج العاصمة في الأيام الأخيرة.

 

وشهد عدد الحالات تراجعًا ملحوظًا أمس الجمعة، فسجلت إيران 2.886 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا، ليصل إجمالي عدد الإصابات المؤكدة في إيران لأكثر من 167 ألف حالة، فضلًا عن 8 آلاف حالة وفاة ناجمة عن الإصابة بالفيروس.

وانخفضت حالات الإصابة الجديدة إلى 2886 يوم الجمعة ، ليصل إجمالي الحالات الإيرانية إلى أكثر من 167000 حالة ، مع أكثر من 8000 حالة وفاة، حسبما أفادت وكالة رويترز للأنباء.

وأفادت وسائل الإعلام الإيرانية الرسمية، أن الجامعات الإيرانية استأنفت الدراسة بداية من اليوم السبت، بعد أن اُغلقت لأكثر من ثلاثة أشهر ونصف، كما أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني، أنه سيُعاد فتح الحضانات ودروس القرآن واللغات في غضون أسبوع على أبعد تقدير.

وتٌكافح إيران للحد من تفشي فيروس كورونا، في ظل مخاوف الحكومة من أن تؤدي تدابير الإغلاق الرامية لمكافحة الفيروس للتدمير الاقتصاد الذي يعاني بالفعل، في ظل العقوبات الدولية التي فُرضت عليه عقب انسحاب الولايات المتحدة الأمريكية من الاتفاق النووي الإيراني في مايو 2018.