تصدرت الفنانة القديرة انعام سالوسة تريند محرك البحث الشهير جوجلبعد تداول رواد مواقع التواصل.. المزيد

مسرح

الخميس 6 أغسطس 2020 - 20:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

زوجها المخرج سمير العصفوري

إنعام سالوسة.. قصة حب داخل أسوار الجامعة واللغة العربية شاهدة

إنعام سالوسة وزوجها
إنعام سالوسة وزوجها

تصدرت الفنانة القديرة إنعام سالوسة، تريند محرك البحث الشهير جوجل، بعد تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي صورة قديمة لها مع زوجها من حفل الزفاف، والتي فاجأتهم؛ لاعتيادهم على متابعتها دائما وهي تلعب دور الأم، في ظل ابتعادها عن كشف جوانب حياتها الشخصية لعشرات السنين.



ولكن من هو زوج الفنانة إنعام سالوسة الذي تصدر معها التريند؟ هل هو يعمل في الوسط الفني أم ليس له علاقة به؟ والإجابة ستكون: بالطبع يعمل في الوسط الفني فهو أحد أهم مخرجي المسرح في مصر، وهو المخرج القدير سمير العصفوري. وخلال السطور التالية يقدم اليوم الجديد لمحة سريعة عن المخرج سمير العصفوري، وكيف بدأت علاقة الحب بينه وبين الفنانة إنعام سالوسة.

 

 

- ولد سمير العصفوري في يوم ٢٧ فبراير من عام 1937 بمدينة بورسعيد، وتخرج في كلية الآداب جامعة عين شمس قسم اللغة العربية في عام 1960، والتي بدأت داخل أسوارها قصة حبه بالقديرة إنعام سالوسة.  التحق بعدها مباشرة بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرج فيه، عام 1964 كأول دفعته، وأيضا به تكللت قصة حبه بالفنانة إنعام سالوسة بالزواج. 

 

 

 

بعد تخرجه عُين ممثلا وبعدها مخرجًا بفرق التليفزيون، والتي أنشأها الوزير عبد القادر حاتم، والسيد بدير، لم يهتم بالعمل الفني مثل التدريس، فعمل مدرسًا للتمثيل بالمعهد العالي للتربية الموسيقية عام 1967.  في عام ١٩٧١ عُين مخرجًا بالمسرح القومي، ومدرسًا للتمثيل بالمعهد العالى للفنون المسرحية عام 1975.

تولى إدارة مسرح الطليعة، وبعده المسرح الحديث ثم القومي، وأخرج العديد من المسرحيات المهمة سواء لـ مسرح الدولة، أو المسرح الخاص، أوالتليفزيون المصري والعربي، ومن بينها مسرحيات العيال كبرت، وإنها حقا عائلة محترمة، وحزمني يا، وطرائيعو.قدم طوال مشواره الفني، 31 مسرحية أولها مسرحية "مقالب سكابان" في عام 1963، وآخرها مسرحية "البوب" في عام 2011.

ظهر في الفترة الأخيرة بالعديد من الأعمال تخطت الـ١٨ عملا كممثل، وشارك في أكثرها كضيف شرف، ومن أدواره الاستثنائية في الفترة الأخيرة مسلسل بعد البداية، الذي شارك فيه مع الفنان طارق لطفي، كذلك هو من تولى مسؤولية إعداد مسرحية العسل عسل التي عُرضت في عام 2017.

لديه ابنة من الفنانة إنعام سالوسة، وهي المخرجة والكاتبة تغريد العصفوري، التي أخرجت الكثير من مواسم تامر وشوقية.

 

 

كُرم سمير العصفوري في ختام الدورة ٢١ لليالي قرطاج المسرحية في أوبرا مدينة الثقافة في تونس العاصمة ببداية عام 2020.