أعلن محمد سعفان وزير القوى العاملة أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال بالوزارة يقوم حاليا باستكمال صرف إعانات

السيسي,السياحة,الصحة,القوى العاملة,وزير القوى العاملة,فيروس كورونا

الإثنين 10 أغسطس 2020 - 10:16
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تنفيذا لتوجيهات السيسي

صرف 171 مليون جنيه مرتبات للعمالة المنتظمة بالسياحة

وزير القوى العاملة_محمد سعفان
وزير القوى العاملة_محمد سعفان

أعلن محمد سعفان وزيرالقوى العاملة أن صندوق إعانات الطوارئ للعمال بالوزارة يقوم حاليا باستكمال صرف إعانات الطوارئ للعاملين في قطاع السياحة، والتي تصل إلى 171 مليونا و508 آلاف و323 جنيها، لنحو 162 ألفا و939 عاملا يعملون في 1530 منشأة متضررة من جائحة فيروس كورونا المستجد.



وأضاف سعفان، في بيان له، اليوم السبت، أن ذلك بنسبة 100% من الأجر الأساسي للعاملين، وهو الحد الذي قام صاحب العمل بالتأمين عليهم به والمثبت في التأمينات بحد أدنى 600 جنيه، تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بصرف مرتبات العمالة المنتظمة بقطاع السياحة المتضررة من كوفيد 19.

استكمال بيانات 2270 منشأة سياحية تمهيدا للصرف

وأوضح سعفان، أن إجمالي أعداد المتقدمين بقطاع السياحة للصندوق لصرف الإعانات المتضررين من وباء كورونا وصل حتى الآن إلى 3800 منشأة، وبعد استكمال الصرف يتبقى 2270 منشأة سياحية جار استكمال بياناتها تمهيدا للصرف.

وأكد الوزير، أنه تم وضع قواعد خاصة لقطاع السياحة بالاتفاق بين وزارات القوى العاملة والسياحة والتخطيط والتنمية والاقتصادية خلال اجتماعهم الأخير لإعانة ذلك القطاع، وفقًا لها يتم تقديم الطلبات إلى الاتحاد العام للغرف السياحية لمراجعتها وتقديمها إلى الصندوق والذي بدوره يقوم بمراجعتها مع التأمينات الاجتماعية، وعلى أثره يتم الصرف للمنشآت المتعثرة بموجب شيكات أو تحويلات بنكية على الحساب الخاص بها.

تشكيل لجنة لوضع آليات للعودة للعمل مع الحفاظ على سلامة العاملين

أصدر سعفان، قرارا بتشكيل لجنة مركزية لوضع قواعد وآليات العودة للعمل بديوان عام الوزارة ومديريات القوى العاملة في ظل جائحة فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، وتحديد الضوابط والاشتراطات اللازمة لتسهيل عملية استئناف العمل مع الحفاظ على سلامة وصحة العاملين والمواطنين المتعاملين.

ونص القرار على قيام مديري مديريات القوى العاملة على مستوى 27 محافظة بوضع رؤية بخطة عمل للمديرية في حالة التشغيل الكامل لجميع العاملين الفترة القادمة، وطبقا لما يستجد من قرارات حفاظ على سلامة وصحة العاملين والمواطنين، على أن تصل هذه الرؤية في موعد غايته بعد غد الإثنين.

يأتي ذلك في إطار ما تتعرض له البلاد من اجتياح فيرس كورونا، وطبقا لما صدر من توصيات من منظمة الصحة العالمية ووزارة الصحة، وحرصا من وزارة القوى العاملة وحفاظا على جميع العاملين بجميع المديريات.