صرح الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية بأنه تم تنفيذ 8 قرارات غلق وتشميع لمحال.

وزير الإسكان,مدينة بدر,اخبار مصر,اخبار مصر اليوم,اخبار عاجلة,اهم اخبار اليوم,اخبار مصر الان

الجمعة 30 أكتوبر 2020 - 03:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تنفيذ 18 قرار غلق وإزالة تعديات بمدينة بدر

وزير الإسكان
وزير الإسكان

صرح الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، بأنه تم تنفيذ 8 قرارات غلق وتشميع لمحال مخالفة و8 قرارات إزالة للتعديات أمام هذه المحال المخالفة بمدينة بدر، حيث سبق تغيير نشاط الوحدات السكنية المفتوح بها المحال من سكني إلى تجاري بالمخالفة للتراخيص، كما تم تنفيذ 28 إزالة فورية للإشغالات بعدة مناطق، وذلك بالحي الأول بالمجاورتين الثالثة والخامسة بالمدينة، بالتعاون بين إدارات الجهاز المختصة، وشرطة التعمير بمدينة بدر.



وأوضح المهندس عمار مندور، رئيس جهاز تنمية مدينة بدر، أنه تم شن حملة مكبرة لتنفيذ قرارات الغلق والتشميع والإزالة للمخالفات السابق ذكرها، مؤكداً أنه جارٍ استكمال تكثيف الحملات لإزالة جميع المخالفات والحفاظ على المظهر الحضاري لمدينة بدر.

وطالب المهندس عمار مندور، المواطنين بالمدينة، بعدم ارتكاب أي مخالفات وعدم استغلال الظروف الاستثنائية لتعامل الدولة مع تداعيات فيروس كورونا المستجد، مؤكداً أنه لا تهاون مع المخالفين تنفيذاً للقانون، وسيتم تحويل المخالفات إلى النيابة العسكرية طبقاً لقانون الطوارئ.

ومن جهة أخرى، أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الجمعة، عن خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8158 حالة.

ومن جانبه، أوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشئون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية بفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9216 حالة، من ضمنهم الـ8158 متعافيًا. 

وأضاف أنه تم تسجيل 1348 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 40 حالة جديدة.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الجمعة، هو 31115 حالة من ضمنهم 8158 حالة تم شفاؤها وخروجها من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1166 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قاما الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر".