تعتبر امتحانات الثانوية العامة من أهم الأحداث السنوية التي تهم معظم الأسر المصرية والتي تأتي.. المزيد

الثانوية العامة

الخميس 6 أغسطس 2020 - 21:09
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في ظل أجواء فيروس كورونا

رابط بوابة الثانوية العامة وكل تفاصيل الامتحانات

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

تعتبر امتحانات الثانوية العامة من أهم الأحداث السنوية التي تهم معظم الأسر المصرية، والتي تأتي هذا العام في ظل أجواء فيروس كورونا، مما دفع وزارة التربية والتعليم إلى إطلاق بوابة الثانوية العامة؛ لمساعدة الطلاب على معرفة كل ما يتعلق بامتحانات الثانوية العامة.



رابط بوابة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020

 

ويمكن الاطلاع على رابط بوابة الثانوية العامة، والتي أطلقتها وزارة التربية والتعليم، لمعرفة كل المعلومات المتعلقة بامتحانات هذا العام، التي من المقرر أن تبدأ يوم الأحد 21 يونيو الجاري، وتستمر لمدة شهر حتى يوم الثلاثاء 21 يوليو.

أقسام بوابة الثانوية العامة

وتتضمن بوابة الثانوية العامة عدة أقسام لمساعدة الطلاب وأولياء الأمور، وأعضاء هيئة التدريس والمراقبين؛ للحصول على كل تفاصيل امتحانات هذا العام العام، وتتضمن بوابة الثانوية العامة على الأقسام التالية:

ـ جدول امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 .

ـ أرقام الجلوس الخاصة بكل طالب لشهادة إتمام امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020.

كما تتضمن بوابة الثانوية العامة على أقسام توفر معلومات تتعلق بأعضاء هيئة التدريس والمعلمين ومن هذه الأقسام:

ـ تسجيل رغبة المعلم في عدم المشاركة في أعمال امتحانات الثانوية العامة.

ـ التسجيل الإلكتروني لاستمارة عضوية سري لأعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020.

كما تحتوي بوابة الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020 على عدة أقسام تُساعد الطالب على التواصل مع كل ما يتعلق بامتحانات هذا العام.

حيث تتضمن البوابة أيضًا على أقسام لـ التواصل مع الوزارة عن طريق البوابة الإلكترونية ورقم الفاكس الخاص بالوزارة في حالة وجود أي مشكلة.

وتحتوي أيضًا بوابة الثانوية العامة على رابط مركز معلومات الوزارة، التي يتيح كل التفاصيل التي يبحث عنها الطالب قبل بدأ امتحانات هذا العام.

ويتضمن رابط مركز معلومات وزارة التربية والتعليم على عدة خدمات متعلقة باستفسارات أولياء الأمور، وطرق التواصل مع وزارة التربية والتعليم، هذا بالإضافة إلى بوابة المؤشرات التعليمية التي تهدف إلى توظيف قاعدة البيانات المركزية لعرض المؤشرات الإحصائية "البيانات والمعلومات الجغرافية”؛ لدعم عملية صنع القرار خلال فترة امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020.

اتخاذ الإجراءات الاحترازية خلال امتحانات الثانوية العامة

 

وكانت وزارة التربية والتعليم، قد أعلنت في وقت سابق، على لسان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، موعد إجراء امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2019/2020، وذلك خلال الفترة من 21 يونيو الجاري وحتى 21 يوليو المقبل، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية؛ للوقاية من فيروس كورونا.

 وتتضمن قرارت الوزارة بشأن الإجراءات الاحترازية خلال امتحانات الثانوية العامة على توفير كمامة لكل طالب، وتعقيم اللجان بالكامل قبل بداية الامتحانات كل يوم وبعد انتهاء الامتحانات اليومية، مع وجود سيارة إسعاف ولجان عزل في كل مدرسة من المدارس التي بها امتحانات.

وتشتمل الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا في امتحانات الثانوية العامة هذا العام، على ألا يزيد عدد الطلاب في كل لجنة عن 14 طالب فقط، مع تشكيل لجنة عليا للطوارئ لحل أي مشكلة قد تظهر أثناء امتحانات هذا العام.