أنهى نادي لوس أنجلوس جلاكسي الأمريكي مساء أمس الجمعة تعاقده مع الصربي ألكسندر كاتاي لاعب خط الوسط

ترامب,الولايات المتحدة,لوس انجلوس,جورج فلويد,الكسندر كاتاي

الخميس 6 أغسطس 2020 - 15:47
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لوس أنجلوس يعاقب لاعبه بالطرد بسبب إهانة زوجته للمتظاهرين

الصربي ألكسندر كاتاي لوس أنجلوس جلاكسي الأمريكي
الصربي ألكسندر كاتاي لوس أنجلوس جلاكسي الأمريكي

أنهى نادي لوس أنجلوس جلاكسي الأمريكي، مساء أمس الجمعة، تعاقده مع الصربي ألكسندر كاتاي، لاعب خط الوسط، وذلك بسببب إساءة زوجته للمتظاهرين في الولايات المتحدة الأمريكية تضامنًا مع جورج فلويد.



لوس أنجلوس ينهي تعاقده مع ألكسندر كاتاي

وقرر لوس أنجلوس، فسخ التعاقد مع الصربي ألكسندر كاتاي، بعد عنصرية زوجته، ونشرها التعليقات العنصرية الداعية للعنف الاجتماعي ضد المتضاهرين المتضامنين مع مقتل جورج فلويد.

وقال لوس أنجلوس الأمريكي في بيانه عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، "أعلن الوصول لاتفاق بالتراضي مع ألكسندر كاتاي، من أجل فسخ التعاقد بينهما، بسبب إدانته القوية بعد ما نشرته زوجته".

وتابع البيان، أن "نادي لوس أنجلوس جلاكسي يدعم أصحاب البشرات الملونة، وخاصة مجتمع السود، في المظاهرات والكفاح ضد العنصرية وعدم المساواة والتعصب والعنف".

 

زوجة كاتاي تهين المتظاهرين.. وتدعو للعنف ضدهم

وأشارت وسائل الإعلام الأمريكية، إلى إهانة تيا كاتاي زوجة ألكسندر كاتاي للمتظاهرين في الولايات المتحدة الأمريكية بعنوان "حياة السود تهم"، من خلال حسابها الرسمي على موقع تداول الصور "إنستجرام"، ووصفتهم بأنهم "ماشية مثيرة للاشمئزاز"، وطالبت باستخدام العنف ضدهم، ثم قامت بحذف المنشور".

 

وتضامن نادي لوس أنجولس مع وفاة جورج فلويد، بتغيير صورته الشخصية عبر وسائل التواصل الاجتماعي إلى اللون الأسود، وذلك ضمن حملة التضامن معه.

وعقب ما قالته زوجته، قدم ألكسندر كاتاي صاحب الـ29 عامًا، اعتذاره بسبب ما قالته زوجته على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتعاقد نادي لوس أنجلوس جلاكسي مع كاتاي في ديسمبر الماضي، قادمًا من نادي شيكاجو فاير.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

A post shared by Aleksandar Katai (@aleksandarkatai) on توقف الدوري الأمريكي بسبب كورونا

وتوقف النشاط الرياضي في أغلب دول العالم الفترة الأخيرة بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وشهد الدوري الأمريكي توقف منذ شهر مارس الماضي بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، حيث شهدت الولايات المتحدة الأمريكية أزمة كبيرة بسبب الفيروس، وكانت من أكثر الدول تضررًا به.

وفاة جوج فلويد يثير غصب الرأي العالمي

واشتعلت الأحداث في الولايات المتحدة الأمريكية، بسبب العنصرية التي تعرض لها جورج فلويد الأمريكي صاحب الأصول الأفريقية، قبل أن يلقى مصرعه في مدينة منيابوليس، بسبب عنف الشرطة معه.

ولفظ جورج فلويد آخر أنفاسه تحت ركبة أحد الشرطيين في الشهر الماضي، مما أثار غصب الرأي العام في العالم أجمع، وتضامن الكثير مع جورج، واندلعت المظاهرات في الولايات المتحدة الأمريكية.