التفاح ملئ بالمواد الغذائية والقيم الغذائية المتعددة لكن على الرغم من فوائد التفاح لكن هنا تغذية.. للمزيد

التفاح,قشر التفاح

السبت 5 ديسمبر 2020 - 20:06
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

فوائد واستخدامات قشر التفاح الغير متوقعة للبشرة

قشر التفاح
قشر التفاح

التفاح ملئ بالمواد الغذائية، والقيم الغذائية المتعددة، لكن على الرغم من فوائد التفاح، لكن هنا تغذية آخرى تكمن في قشر التفاح، والتي تساعد على العناية بالبشرة، مما يجعله غذاء مثالي لمن يرغب في إنقاص الوزن بسرعة، وفي التقرير التالي تعرض إليكم فوائد استخدامات قشر التفاح.



فوائد قشر التفاح الصحية

مفيد لصحة الأسنان والعظام

يحتوي التفاح على معادن الكالسيوم والفسفور، وهي معادن مغيدة لتقوية العظام والأسنان، والوقاية من المشكلات الصحية المرتبطة بهما.

إنقاص الوزن

يحتوي قشر التفاح على الألياف الغذائية المختلفة، لذلك يعطي شعورًا بالشبع، ويساهم في إنقاص الوزن، كما يساهم في تعزيز صحة الجهاز الهضمي، والقلب والأوعية الدموية.

غني بالفيتامينات

يحتوي قشر التفاح على العديد من الفيتامينات الهامة للجسم، مثل فيتامين "أ" المفيد لصحة العين، وفيتامين "ج" اللازم لتعزيز الجهاز المناعي، كما يحتوي على فيتامين "ك" والكولين المفيد لتجديد خلايا الجسم.

خيار مثالي لمرضى الأنيميا

يحتوي قشر التفاح على الحديد، وبالتالي يعتبر خيارًا جيدًا لمرضى الأنيميا، الذي يعانون من نقص الحديد.

مناسب للحوامل

يحتوي قشر التفاح على حمض الفوليك أسيد، المفيد للأم والجنين في فترة الحمل، ويساهم حمض الفوليك في حماية الأجنة من التشوهات.

مضادات الأكسدة

تحتوي قشور التفاح على مضادات الأكسدة مثل حمض الفينول والفلافونويد، اللذان يعملان على حماية الجسم من تأثير الشوائب، والجذور الحرة.

استخدامات قشر التفاح للبشرة

ترطيب البشرة

وضع قشر التفاح على البشرة يساهم في الحفاظ على نضارتها وترطيبها، لأنها تحتوي على فيتامين "ه"، ويمكن الحصول على تلك النتيجة عبر وضع قشر التفاح وتركها تجف على البشرة، لمدة من 15 إلى 20 دقيقة.

التخلص من حب الشباب

يساهم قشر التفاح في التخلص من البقع الداكنة بالبشرة وحب الشباب، ويمكن استخدامه في ذلك عبر مزج شريحة من التفاح مع الحليب، ووضعهما على البشرة، كما أنه يمكن وضع شريحة من التفاح البارد على المنطقة التي تحتوي على بقع داكنة، وحب الشباب للتخلص منها.

التخلص من الهالات السوداء

يمكن وضع قشر التفاح أسفل العينين لتقليل الهالات السوداء.

علاج حروق الشمس

يمكن استخدام قشر التفاح لعلاج حروق التي تسببها الأشعة الضارة للشمس، ومنع تقشير الجلد، وذلك لاحتوائه على الفيتامينات التي تساهم في إصلاح البشرة التالفة، كما يمكن وضع الجلسرين على قشر التفاح، وخلطهم جيدًا ووضعهم على البشرة لمدة 15 دقيقة، ثم شطفهم بالماء البارد.