وضع نادي تشيلسي الإنجليزي بن تشيلويل الظهير الأيسر لفريق ليستر سيتي الإنجليزي على رأس أولوياته.. للمزيد

الانتقالات الصيفية,تشيلسي,ليستر سيتي,بن تشيلويل

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 16:04
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تشيلسي يقترب من ضم ظهير أيسر ليستر سيتي

بن تشيلويل
بن تشيلويل

وضع نادي تشيلسي الإنجليزي، بن تشيلويل، الظهير الأيسر لفريق ليستر سيتي الإنجليزي، على رأس أولوياته لضمه في فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، من أجل تدعيم صفوف الفريق قبل الموسم المقبل.



وكان البلوز قد تعاقد مع المغربي حكيم زياش، صانع ألعاب أياكس الهولندي بشكل رسمي كما أنه اقترب من التعاقد مع الألماني تيمو فيرنز، مهاجم فريق لايبزيج الألماني، حيث لم يتبقى إلا إعلان الصفقة بشكل رسمي وفق للتقارير الصادرة من ألمانيا.

وكشفت صحيفة "الجارديان" البريطانية أن الإنجليزي فرانك لامبارد وضع بن تشيلويل على رأس أولوياته لتدعيم صفوف الفريق، مما دفع ناديه لاتخاذ خطوات جادة للتفاوض مع ليستر سيتي من أجل تسهيل انتقال اللاعب لصفوف تشيلسي في الصيف المقبل.

وأشار التقرير إلى أن النادي اللندني سيقدم عرضًا لصفوف ليستر إلا أن صاحب المرتبة الثالثة في ترتيب الدوري الإنجليزي لن يقبل بأي عروض مخفضة من أجل السماح برحيل لاعبه عن صفوف الفريق.

وأوضحت الصحيفة أن نادي ليستر من المنتظر أن يطلب من تشيلسي مبلغ 60 مليون جنيه إسترليني، في حين يُنتظر أن يكون عرض نادي تشيلسي يصل إلى 45 مليون جنيه إسترليني فقط، مما سيجعل المفاوضات صعبة للغاية رغم ذلك فإن تشيلسي سيقاتل لاتمام الصفقة المنتظرة لجماهيره.

ويمتد عقد بن تشيلويل مع فريق ليستر سيتي لمدة 4 أعوام إضافية، وكان اللاعب هو أحد ناشيء فريق ليستر سيتي والذي لفت الأنظار له منذ الموسم الماضي مما أدى لانضمامه لصفوف المنتخب الإنجليزي.

وشارك الظهير الأيسر الإنجليزي في هذا الموسم في 23 مباراة بالدوري، حيث سجل هدفين وصنع ثلاثة آخرين، متفوقًا على العام الماضية الذي صنع 5 أهداف فقط، وكان أحد كتيبة الجيل الذي حصد لقب البريمرليج التاريخي، ولعب 11 مباراة.

ويعتبر بن تشيلويل هو الظهير الأيسر الأساسي للمنتخب الإنجليزي، منذ أن ضمه الإنجليزي جاريث ساوثجيت، مدرب منتخب إنجلترا في سبتمبر 2018، حيث لعب 11 مباراة وجلس احتياطيًا في 4 لقاءات آخرين، وكانت أول مباراة هي مباراة ودية أمام سويسرا.

ولعب صاحب 24 عامًا، في منتخبات السنينة لانجلترا في مرحلة 18 سنة و19 سنة و20 سنة و21 سنة، قبل أن يلعب في عمر 22 عاما للمنتخب الأول الإنجليزي.