أعلنت رابطة الدوري الألماني فرض غرامات مالية على ثنائي فريق بوروسيا دورتموند الألماني.. المزيد

الدوري,بوروسيا دورتموند,بايرن ميونيخ,الدوي الألماني

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 20:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

اللاعب يسخر من القرار

بسبب قصة شعره.. الدوري الألماني يُغرم سانشو

سانشو
سانشو

أعلنت رابطة الدوري الألماني فرض غرامات مالية على ثنائي فريق بوروسيا دورتموند الألماني، جادون سانشو ومانويل أكانجي، بسبب قيامهما بقص شعرهما بالمخالفة لقواعد التباعد الاجتماعي في ظل انتشار فيروس كورونا في ألمانيا.



واستضاف ثنائي فريق بوروسيا دورتموند الألماني مصفف شعر في منزلهما، ولم يتبعا الإجراءات الصحية بارتداء كمامات خلال الحلاقة، بالإضافة لعدم حصولهما على إذن من إدارة النادي بهذا الأمر، متجاهلين كل الإجراءات الاحترازية والوقائية التي قررها الدوري الألماني.

وقررت رابطة الدوري الألماني استئناف المسابقة في منتصف الشهر الماضي باتباع الإجراءات الصحية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وارتداء الكمامات أثناء التواجد بالخارج بالإضافة للحفاظ على مبدأ التباعد الاجتماعي.

وأصدرت رابطة الدوري الألماني بيانًا رسميًا تعلن فيه استيائها من تصرف الثنائي وفرضت غرامة عليهما جراء تجاهلهما الإجراءات الاحترازية المتبعة في مثل هذه الأمور؛ للوقاية من فيروس كورونا.

وقال بيان رابطة أندية الدوري الألماني: "رابطة الدوري الألماني فرضت غرامة مالية على الثنائي مانويل أكانجي وجادون سانشو".

وأضاف البيان قائلًا: "من الواضح أن اللاعبين من بوروسيا دورتموند انتهكوا معايير النظافة العامة والوقاية من عدوى فيروس كورونا، وذلك  في مواعيد تصفيف الشعر في المنزل، ولا سيما المفهوم الطبي التنظيمي لفريق عمل رابطة الدوري الألماني".

واستكمل بيان الرابطة: "ليس هناك شك في أنه يتعين على لاعبي كرة القدم المحترفين أيضًا قص شعرهم، ومع ذلك  يجب القيام بذلك حاليًا وفقًا للمفهوم التنظيمي الطبي واتباع الإجراءات اللازمة للوقاية".

 

سانشو يعلق على القرار

وسخر الإنجليزي جادون سانشو، مهاجم بوروسيا دورتموند، من قرار رابطة الدوري الألماني بمعاقبته بسبب تصفيف شعره.

وقال سانشو عبر حسابه على موقع التدوينات القصيرة "تويتر" تعليقًا منه على تغريمه: "إنها نكتة مطلقة".

 

 

 

 

 ويحتل فريق بوروسيا دورتموند المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الألماني، وذلك برصيد 60 نقطة بفارق 7 نقاط عن بايرن ميونيخ المتصدر وحامل اللقب وذلك قبل نهاية المسابقة بخمس جولات.

وسجل سانشو 17 هدفًا حتى الآن في المسابقة خلف البولندي روبرت ليفاندوفيسكي، مهاجم بايرن ميونيخ المتصدر برصيد 29 هدفًا ثم الألماني تيمو فيرنير مهاجم لايبزيج، والذي سجل 25 هدفًا جعلت فريقه في المركز الثالث برصيد 58 نقطة.