بدأ منظمو الرحلات السياحية في ألمانيا وعلى رأسهم TUI وFTI وDER Touristik في طرح برامجهم في بداية جديدة

تونس,السياحة,قبرص,ألمانيا,عودة السياحة

الخميس 22 أكتوبر 2020 - 11:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منظمو الرحلات السياحية في ألمانيا يبدأون طرح برامجهم

ألمانيا
ألمانيا

بدأ منظمو الرحلات السياحية في ألمانيا، وعلى رأسهم TUI وFTI وDER Touristik، في طرح برامجهم في بداية جديدة، بعد أن رفعت الحكومة الفيدرالية تحذير السفر لـ29 دولة أوروبية في 15 يونيو الجاري.



وجاءت اليونان في المقدمة مع تحرك مبادرة المسار السريع عند إعادة التشغيل، حيث ستبدأ الشركات في طرح البرامج السياحية إلى الجزر اليونانية اعتبارا من أول يوليو المقبل، حيث يمكن الطيران إلى أثينا وتيسالونيكي والدخول بدون إقامة في الحجر الصحي.

واعتبارًا من 1 يوليو المقبل، ستبدأ مبادرة المسار السريع مع شركة الطيران كوندور Condor من فرانكفورت ودوسلدورف وميونيخ وهامبورج وهانوفر وشتوتجارت وبرلين-شونيفيلد، إلى مطارات (Kalamata، وKavala، وMykonos، وPreveza، وSamos، وSkiathos، وThira، وVolos، وZakynthos).

كما تجري الاستعدادات لإعادة التشغيل إلى باقي الوجهات السياحية على قدم وساق، وإلى جانب اليونان، يتوقع أن تكون قبرص ومنطقة جنوب التيرول Südtirol والنمسا والبرتغال وبلغاريا، من بين وجهات العطلات الأولى التي يمكن زيارتها على الأرجح في شهر يونيو الجاري. ومن المتوقع أن تتم الرحلات إلى إسبانيا في الأسبوع الأخير من شهر يونيو الجاري.

ويتوقع أيضا لاحقاً قرارا بشأن خيارات السفر إلى تونس ومصر وتركيا، ومتى سيتم استئناف الرحلات إلى تلك الوجهات بناء على تطور الحالات، والتنسيق مع الحكومات بتلك الدول وإصدار معلومات السفر الجديدة بخصوصها ورفع الحظر بواسطة وزارة الخارجية الفيدرالية، وفقا لمسؤولين في منظمة السياحة العالمية.

• سويسرا تستأنف السياحة 15 يونيو

أعلنت حكومة سويسرا، اليوم الجمعة، اعتزامها رفع القيود المفروضة على دخول المسافرين القادمين من دول الاتحاد الأوروبي بدءا من 15 يونيو المقبل.

وقالت الحكومة، في بيان لها، إنها سترفع كذلك الحظر على القادمين من ليشتنشتاين والنرويج وآيسلندا، والتي تشكل مع سويسرا "رابطة التجارة الحرة الأوروبية" "إفتا".

وأضافت، في البيان، أنه تم اتخاذ القرار برفع قيود السفر تماشيا مع خطط مماثلة أعلنتها كثير من الدول الأوروبية.

ووفقا للبيان الذي صرحت به الحكومة في برن، فإنه اعتبارا من 15 يونيو الجاري، سوف تفتح سويسرا أبوابها للحركة السياحية القادمة من جميع دول الاتحاد الأوروبي، ورابطة التجارة الحرة الأوروبية "EFTA"، والتي تضم إلى جانب سويسرا، كل من آيسلندا والنرويج وليشتنشتاين.

وأوضحت الحكومة في برن، أن الوضع الوبائي جعل هذا ممكنا، وأن هذا الخط يتوافق مع العديد من الدول الأوروبية.