تنتظر جماهير كرة القدم المصرية مصير مسابقة الدوري الممتاز والمتوقف منذ ما يقرب من ثلاثة.. المزيد

اليوم الجديد,الأهلي,المنتخب

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 15:59
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

منها ضيق الوقت

6 أسباب تقرب الجبلاية من إلغاء الدوري

الأهلي والزمالك
الأهلي والزمالك

تنتظر جماهير كرة القدم المصرية مصير مسابقة الدوري الممتاز، والمتوقف منذ ما يقرب من ثلاثة أشهر بعد تفشي فيروس كورونا المستجد، وحتى الآن وسط تخبطات وتصريحات من أعضاء اللجنة الخماسية للاتحاد المصري لكرة القدم ووزير الرياضة.



ويرصد اليوم الجديد، في هذا التقرير الأسباب التي تُقرب الدوري الممتاز هذا العام من الإلغاء:

  • ضيق الوقت وكثرة المباريات المتبقة

يتبقى في مسابقة الدوري الممتاز 149 مباراة، وهم إجمالي مباريات الدور الثاني بجانب المباريات المؤجلة من الدور الأول.

وأكد محمد فضل، عضو اللجنة الخماسية، صعوبة استكمال مباريات الدوري، وإمكانية استئناف مسابقة الكأس، خاصة وأنه يتبقى بها تسع مباريات فقط، عكس المباريات الكثيرة المتبقية في الدوري.

  • معارضة الأندية

 

يُعارض 14 ناديا، استكمال البطولة، تخوفًا من الأضرار التي من الممكن أن تحدث مع عودة المسابقة وإصابة أي لاعب بالفيروس.

  • التكلفة المالية الخاصة بالتحاليل قبل عودة الدوري

 

في حال عودة منافسة الدوري الممتاز، سيتطلب عمل تحاليل طبية لكافة المشاركين في المنافسة من حكام ولاعبين ومدربين وغيرهم، وهي التكلفة التي من الممكن أن تتخطى إجمالي 90 مليون جنيه.

  • بدء الموسم الجديد

 

أبرز الأسباب التي تمنع عدم استئناف مسابقة الدوري هو أنه مازال هناك دورا كاملا متبقي من المسابقة، بالإضافة إلى الفترة التي سيحتاجها اللاعبون؛ للتأهيل قبل بدء الموسم الجديد.

  • ارتباطات الموسم الجديد
 

 مما يصعب استكمال الدوري، الارتباطات الدولية الكثيرة، ومنها التصفيات المؤهلة لبطولة كأس الأمم الأفريقية، وأجندة الموسم الجديد، ومنها بطولة الأمم الأفريقية وتصفيات كأس العالم، وكأس العالم العسكري ودورة الألعاب الأولمبية ومشاركة المنتخب الأولمبي بها.

  • ارتباطات الأندية الأفريقية
 

من المقرر أن يتم استكمال البطولات الأفريقية، حيث يشارك فيها الأهلي والزمالك وبيراميدز، ويلتقي الأهلي مع الوداد المغربي، في حين يلتقي الزمالك مع الرجاء المغربي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا، وبيراميدز مع حوريا الغيني في نصف نهائي الكونفدرالية.

وعودة تلك المنافسات سيؤثر على الدوري الممتاز، وسيتم تأجيل مباريات الثلاثي في الدوري الممتاز عند خوضهم الارتباطات الأفريقية، وهو ما سيؤثر على مواعيد الدوري.