أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة مستجدات الأعداد بشأن الإصابات والوفيات... المزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 11:03
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

والإجمالي قارب الـ100 ألف

السعودية: ارتفاع جديد في إصابات فيروس كورونا

فيروس كورونا السعودية
فيروس كورونا السعودية

 أعلنت وزارة الصحة في المملكة العربية السعودية، اليوم الجمعة، مستجدات الأعداد بشأن الإصابات والوفيات وحالات الشفاء الجديدة بسبب فيروس كورونا المستجد، والمنتشر في مختلف دول العالم من شهر ديسمبر من العالم الماضي، والذي اكتشف لأول مرة في مدينة ووهان الصينة والتي تعد بؤرة لانتشار الفيروس إلى دول العالم المختلفة.



وكشفت وزارة الصحة السعودية في تقريرها اليومي بشأن مستجدات الأعداد الناتجة عن فيروس كورونا المستجد، عن تسجيل 2591 حالة إصابة جديدة، ليرتفع بذلك إجمالي الإصابات إلى 95.748 حالة. 

وأضافت الوزارة، أنه تم تسجيل 1.651 حالة شفاء جديدة ليرتفع بذلك إجمالي حالات الشفاء في المملكة إلى  70.616 حالة، في حين تم تسجيل 31 حالة وفاة جديدة، ليرتفع إجمالي حالات الوفيات إلى 642 حالة وفاة.

وكان وزير الصحة السعودية توفيق الربيعة، قد وجه رسالة إلى المواطنين من أجل تخفيف انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد وانتشار الوباء في البلاد، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، قائلا "لو التزم كل شخص بلبس الكمامة الطبية أو القماشية عند خروجه من المنزل فسوف نخفف من انتقال العدوى بشكل كبير جدا، أرجو الالتزام بلبس الكمامة، وعندما تجد شخصا غير ملتزم فذكّره بالالتزام".

مستجدات فيروس كورونا في مختلف دول العالم 

يواصل فيروس كورونا المستجد حصد مئات الأرواح في مختلف دول العالم بشكل يومي، ويشهد العالم يوميًا ارتفاعًا كثيرًا في أعداد الإصابات يتخطى الالاف، وذلك بعد ظهوره الأول في شهر ديسمبر الماضي في مدينة ووهان الصينية والتي تعد بؤرة انتشار الفيروس المستجد إلى دول العالم.

وبلغ إجمالي الإصابات في مختلف دول العالم حتى الساعة إلى 6.658334 حالة إصابة، في حين وصل إجمالي الوفيات إلى 391588حالة وفاة، وارتفعت حالات الشفاء إلى 2.884.308 حالة شفاء.

السعودية تصدر قرارا بإبعاد المقيم المخالف للإجراءات الوقائية

أصدر الأمن العام في المملكة العربية السعودية اليوم الخميس، بيانًا بخصوص اعتماد عقوبات بشأن تقيد المقمين الأجانب في البلاد بالتدابير الاحترازية والوقائية والتعليمات الخاصة التي تصدرها الجهات المختصة ووزارة الصحة بالسعودية من أجل التصدي ومكافحة تفشي فيروس كورونا المستجد في البلاد بعدما أودى بحياة المئات وأصاب الآلاف.

وأكد الأمن العام السعودي عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، "أن الحكومة في المملكة تعتزم إبعاد أي مقيم داخل البلاد ومنع دخوله نهائية حال عدم التزامه بالتعليمات الخاصة بوزارة الصحة والتي تلزم بإرتداء الكمامة في جميع الأماكن وتطبيق التباعد الاجتماعي من أجل التصدي لتفشي فيروس كورونا المستجد".

وأكد البيان، أن أي مقيم تعمد مخالفة للإجراءات الاحترازية والتدابير والبروتوكولات الوقائية من ارتداء الكمامة أو ما يغطي الأنف والفم، والتباعد الاجتماعي، وقياس درجة الحرارة عند دخول مقرات القطاع الخاص أو العام، سيبعد فورًا من المملكة العربية السعودية وذلك بعد تنفيذ العقوبة الموقعه بحقه، والمقدرة بـ 1000 ريال سعودي.