حذف موقع التدوينات القصيرة تويتر فيديو نشرته الحملة الانتخابية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن وفاة فلويد

الشرطة,تويتر,وفاة,وسائل الإعلام,القمامة,ترامب,اخبار العالم,جورج فلويد,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,المظاهرات الامريكية,تويتر وترامب

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 05:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"تويتر" يعاقب ترامب بسبب جورج فلويد

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي دونالد ترامب

حذف موقع التدوينات القصيرة تويتر، فيديو نشرته الحملة الانتخابية الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بشأن وفاة جورج فلويد، بدعوى مخالفته لحقوق  الطبع والنشر الخاصة بالتطبيق، في خطوة تزيد من حدة التوترات بين شركة تويتر وترامب، بعد حجب تغريدة لترامب عن وفاة جورج فلويد الإسبوع الماضي، بدعوى تمجيدها للعنف.



تويتر يحذف فيديو لترامب عن فلويد 

أزال تطبيق التدوينات القصيرة تويتر، أمس الخميس، مقطع فيديو نشرته الحملة الانتخابية للرئيس دونالد ترامب الأربعاء الماضي، بشأن وفاة جوروج فلويد، والذي بلغت مدته أربع دقائق تقريبًا ويتضمن خطاب لترامب يدين فيه الحادث، مع ظهور صور لفلويد ومتظاهرين سلميين يبكون موته. ويحمل الفيديو الذي حذفه تطبيق تويتر، ولكنه لايزال على يوتيوب، عنوانب الشفاء وليس الكراهية، ويصف ترامب مقتل جورج فلويد بأنه مأساة خطيرة، ويؤكد أن المشاغبين والفوضويين شوهوا ذكراه، مشيرًا إلى أن أنتيفا وجماعات يسارية متطرفة آخرى تقود أعمال العنف والتخريب.

ووصف ترامب الغالبية العظمى من المسؤولين عن إنفاذ القانون بأنهم موظفون حكوميون مخلصون، بينما يظهر الفيديو صورًا لضباط الشرطة الذين يعانقون المدنيين، والأشخاص الذين ينظفون الجدران من العبارات المكتوبة عليها، ويزيلون القمامة من الشوارع. من جانبه قال المتحدث الرسمي، بِاسم شركة تويتر، إنه تمت إزالة  الفيديو بعد أن اشتكي مالك حقوق الطبع والنشر لإحدى الصور التي يتضمنها الفيديو، دون تحديد الصورة، حسبما أفاد موقع بيزنيس انسايدر الأمريكي. ولا تعد هذه المرة الأولى التي يزيل فيها تطبيق تويتر مقطع فيديو لترامب لأسباب تتعلق بحقوق الطبع والنشر، ففي عام 2019، أزال صورة ( ميمي) يهاجم فيها جو بايدن وابنه؛ لأنه استخدم فيها مقطع من صورة فوتوغرافية لنيكل باك.

حملة ترامب الانتخابية تندد بحذف الفيديو

نندت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الجمعة، بالرقابة التي يفرضها تويتر بعد حذف الفيديو، وقالت الحملة في تدوينة عبر حسابها الرسمي بموقع تويتر، إن تويتر يحذف خطاب ترامب المفعم بالحيوية عن جورج فلويد، وهو نفس الخطاب الذي رفضت وسائل الإعلام تغطيته.

 

 

وأكدت الحملة الانتخابية للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أنها تواصلت مع إدارة شركة تويتر، أنها تواصلت مع مسؤولي تويتر؛ لمعرفة من اشتكى من الفيديو، وكيف أساء لسياسة حقوق الطبع والنشر الخاصة بالتطبيق. من جانبه قال أندرو كلارك، المتحدث باسم الحملة الانتخابية  لترامب: إن هذا الحادث هو تذكير آخر بأن تويتر يضع القواعد بعد تنفيذها، بداية من إزالة الصورة المضحكة لنيكل باك، والتلاعب بوسائل الإعلام، إلى مطالبات مشكوك فيها تتعلق بحقوق الطبع والنشر، مؤكدًا أن تويتر فشل مرارًا وتكرارًا في تفسير سبب تطبيق قواعدهم فقط على حملة ترامب ولكن ليس على الآخرين، وأن معايير الشركة تتسم بالإزدواجية.

ويأتي حذف الفيديو في ظل التوترات المتزايدة بين ترامب وتويتر، بعد إجرءات الرقابة التي أعلن ترامب فرضها على وسائل التواصل الاجتماعي، وقيام التطبيق بحجب تدوينة لترامب بشأن أحداث مينيابوليس بدعوى تمجيدها للعنف.