أعلن مكتب الإحصائيات الوطنية في بريطانيا انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل الأراضي البريطانية إلى النصف

وفاة,الصحة,بريطانيا,فيروس كورونا,بفيروس كورونا,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,أخبار العالم,فيروس كورونا في بريطانيا,اصابات فيروس كوورنا

الأربعاء 28 أكتوبر 2020 - 13:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفيات تفوق مجموع حصيلة الاتحاد الأوروبي

انخفاض معدل الإصابات بفيروس كورونا في بريطانيا إلى النصف

فيروس كورونا في بريطانيا
فيروس كورونا في بريطانيا

أعلن مكتب الإحصائيات الوطنية في بريطانيا، انخفاض حالات الإصابة بفيروس كورونا داخل الأراضي البريطانية إلى النصف، خلال الإسبوع الماضي، ويؤكد المكتب أن عدد حالات الإصابة المؤكدة بفيروس كورونا في اتجاه تنازلي ثابت، ولكن يؤكد العلماء أن بريطانيا أثبتت فشلها في مواجهة فيروس كورونا بنفس فعالية جيرانها الأوروبين، وأن معدل الوفيات بها يتجاوز ما تسجله جميع دول الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة الآن، بعد انسحاب بريطانيا.



انخفاض إصابات فيروس كورونا في بريطانيا إلى النصف ذكر مكتب الإحصائيات الوطنية في بريطانيا، اليوم الجمعة، وفقًا لآخر الأرقام الرسمية التي تعلنها وزارة الصحة البريطاتية، أن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا في بريطانيا انخفضت للنصف خلال الإسبوع الماضي. وأظهرت أحدث البيانات الصادرة عن مكتب الإحصائيات الوطنية، أن 53 ألف شخص أصيبوا بالفيروس خلال الإسبوعين الأخيرين من شهر مايو، بما يمثل نصف الأرقام التي سجلتها الدولة بداية شهر مايو والتي بلغت 133 ألف حالة. وأكد مكتب الإحصائيات أن هناك اتجاه تنازلي ثابت في معدل الإصابات الجديدة، والذي تجاوز 0.4% نهاية شهر إبريل الماضي، وسجل 0.1% نهاية شهر مايو الماضي، حسبما أفات قناة سكاي نيوز البريطانية. وأفاد مكتب الإحصائيات الوطنية، أن ما يقدر بنحو 39 ألف شخص أصيبوا بعدوى فيروس كورونا الإسبوع الجاري، مقارنة بـ 54 ألف حالة الإسبوع الماضي.وفيات كورونا في بريطانيا تتجاوز حصيلة الاتحاد الأوروبي ونشرت صحيفة "ذا صن" البريطانية، أمس الخميس، تقريرًا بعنوان لماذا لاتستطيع بريطانيا مقارنة حصيلة القتلى المأساوية لفيروس كوورنا مع دول آخرى؟، أكدت فيه أن بريطانيا فشلت في مواجهة فيروس كورونا بنفس فعالية جيرانها الأوروبين. ونص التقرير على أن بريطانيا سجلت في يوم واحد فقط 359 حالة وفاة بفيروس كورونا، بينما سجلت جميع دول الاتحاد الأوروبي الـ27 في نفس اليوم 314 حالة وفاة. وتابع بأنه من الصعب إجراء مقارنات دولية في هذا الصدد، حيث تختلف الطريقة التي تسجل بها كل دولة إحصائيات فيروس كورونا، فبريطانيا تسجل فيروس كورونا كسبب للوفاة دون إجراء اختبار للفيروس، على العكس من بعض الدول الاتحاد الأوروبي التي تحسب الوفيات المؤكدة فقط. وتسجل بريطانيا فيروس كورونا كسبب للوفاة إذا مات أي شخص يحمل الأعراض في المستشفى أو دار رعاية، رغم أن المريض قد يكون المصاب بالفيروس يعاني من  أمراض أخرى خطيرة أدت لوفاته، كالمراحل الأخيرة من السرطان، أو معاناته من نوبة قلبية. ويذكر أن بريطانيا تحتل المركز الخامس عالميًا في عدد الإصابات بفيروس كورونا، حيث بلغ إجمالي عدد المصابين بها 281.661 حالة، بينما بلغ إجمالي عدد الوفيات الناجمة عن الإصابة بفيروس كورونا في بريطانيا 39.904 حالة.