شن قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين عدة حملات مكثفة على الأسواق في محافظة الجيزة.. المزيد

الداخلية,وزير التموين,الجيزة,الزراعة,القمح,وزارة التموين,علي المصيلحي,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 21:37
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ضبط 102 طن كبدة غير صالحة للاستهلاك الآدمي بالهرم

الدكتور علي المصيلحي وزير التموين
الدكتور علي المصيلحي وزير التموين

شن قطاع التجارة الداخلية بوزارة التموين عدة حملات مكثفة على الأسواق في محافظة الجيزة؛ مما أسفر  عن ضبط ١٠٢طن كبدة غير صالحة للاستهلاك، وذلك بعدد ٧٤٨٨ كرتونة، وذلك داخل إحدى الثلاجات في كفر الجبل بالهرم، كما تم ضبط مصنع وثلاجة داخل إحدى الفيلات بالمنصورية يقوم بإعادة تدوير للدواجن واللحوم والكبدة المجمدة، أيضا اللحوم المصنعة ويعاد تعبئتها بأسماء وبيانات وهمية.



وتم العرض على النيابة بالمضبوطات لاستصدار قرار بإعدامها.

ويأتي ذلك بتوجيهات من الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية للأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين لمتابعه الأسواق وضمان جودة السلع المقدمة للمواطن.

وكان قد كشف الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، أن إجمالي القمح المورد وصل إلى 3.1 مليون طن وذلك منذ بدء موسم توريد القمح المحلي في 15 إبريل 2020.

متابعة يومية لمعدلات القمح المورد

وأكد المصيلحي، وجود 450 مركزًا قد تم تخصيصهم لاستقبال الاقماح المحلية بجميع المحافظات، موضحا أن تلك المراكز تعمل بكامل طاقتها ولجانها الكاملة بعضو من التموين وعضو من الزراعة وعضو من هيئة الرقابة على الصادرات والواردات وعضو من هيئة سلامة الغذاء لاستلام القمح المورد من المزارعين والموردين بالأسعار المعلن عنها وحسب درجة النظافة.

موعد عمل غرفة عمليات الوزارة 

وقال وزير التموين والتجارة الداخلية، إن غرفه عمليات الوزارة منعقدة اعتبارًا من ثالث أيام العيد بكامل هيئاتها؛ لمتابعة عمليات التوريد في مراكز التجميع ومديريات التموين بالمحافظات، مشيرا إلى توافر كل مستحقات الموردين المالية والتي تصرف خلال 48 ساعة من التوريد.

ويذكر أن الطاقة التخزينية للقمح زادت في السنوات الاخيرة في إطار استكمال المشروع القومي للصوامع لتصل إلى 3.5 مليون طن من المتوقع بنهاية العام ان تصل إلى 4 مليون طن.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة التموين، على سلامة المواطنين، وذاك من خلال تعاون الأجهزة الرقابية بالوزارة ومديريات التموين لمتابعة الأسواق. ضمان صحة السلع المقدمة للمواطن.

انتظام حركة المنافذ التموينية

والجدير بالذكر أنه قد انتظمت كافة المنافذ التموينية، في العمل بأيام العيد، لاستكمال صرف المقررات التموينية للمواطنين عن شهر مايو، وقررت وزارة التموين ،في وقت سابق، مد فترة صرف سلع نقاط الخبز للمواطنين حتى نهاية الشهر، منعًا للتكدس أو الزحام أمام المنافذ.