علق الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضةالخميس على موقف الوزارة من طلب النادي

الأهلي,الدوري,الدوري المصري,الخطيب,محمود الخطيب,تركي آل الشيخ,كأس العالم,الرياضة

الأربعاء 21 أكتوبر 2020 - 20:24
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وزير الرياضة: ندرس الوضع القانوني من تبرعات الأهلي

وزير الرياضة والخطيب
وزير الرياضة والخطيب

علق الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة،الخميس، على موقف الوزارة من طلب النادي الأهلى بإعادة التبرعات الخاصة بالمستشار تركى آل الشيخ الرئيس الشرفى السابق لللمارد الأحمر ورئيس هيئة الترفيه بالسعودية.



وأضاف صبحي عبر قناة أون تايم سبورتس1: "مستشاري الوزارة يدرسون في الوقت الحالي الوضع القانوني لكيفية إعادة التبرعات الخاصة برئيس الأهلي الشرفي السابق والتي دخلت خزينة النادي".

وتابع: "بالتأكيد في النهاية الوزارة ستتخذ القرار الصحيح في هذه القضية".

وخاطب النادى الأهلى وزارة الشباب والرياضة في وقت سابق مطالبًا بإعادة التبرعات العينية والمادية التى تلقتها خزينة النادى من قبل تركى آل الشيخ رئيس هيئة الترفيه بالسعودية.

تفاصيل جلسة وزير الرياضة مع الخطيب

وتطرق وزير الشباب والرياضة للحديث عن جلسته مع الكابتن محمود الخطيب، رئيس الأهلي والتي جرت يوم الأربعاء، لمناقشة كيفية رد التبرعات المالية التي قدمها تركي آل الشيخ.

وواصل أشرف صبحي حديثه مشيراً إلي أنه التقى محمود الخطيب بناءً على ما ورد في اليوم السابق، وعلمنا ما هو الموضوع، واستدعينا المستشارين ليدرسون الموضوع بأكمله.

وأضاف :"كنا بدأنا في وقت سابق العمل في ذلك الملف، وشكلنّا لجان، وتتبعًا لهذه القضية، سنرى ما هو المفروض فعله في ذلك الأمر".

وأشار وزير الرياضة في تصريحاته إلي أن اسم الدوري المصري يجب أن يكون له ثقله، وأحيانًا يكون هناك مناوشة بين الجماهير، وقيادات الأندية يجب أن تتفهم ذلك الأمر.

وعن موقف النشاط الرياضي في مصر قال الدكتور أشرف صبحي :"العالم كله يتحرك نحو العودة مع أخذ الاحترازات، وبسبب ذلك شكّلنا لجنة طبية".

واتم وزير الرياضة حديثه قائلاً :"الفتح التدريجي وفقًا لقرار الحكومة جعلنا نقوم بتكوين مجموعة من الأكواد الطبية، منها كود لكرة القدم؛ وجهزناه مع اتحاد الكرة، وبشكل عام الفتح واللا فتح يأخد شكل دراسة.

وتفقد الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة في وقت سابق يرافقه الدكتور حسن مصطفى رئيس الاتحاد الدولي لكرة اليد وعضو المكتب التنفيذي للجنة الأولمبية المصرية، صباح اليوم متحف الحضارة المصرية بالفسطاط، والذي سيشهد إجراء قرعة بطولة كأس العالم لكرة اليد، والتي ستنظمها مصر يناير المقبل ٢٠٢١.