واقترب الإعلان الرسمي عن انضمام النجم الألماني تيمو فيرنر مهاجم لايبزيج الألماني إلى عملاق لندن تشيلسي

ليفربول,بوروسيا دورتموند,الدوري الالماني,تشيلسي,بوندسليجا,لايبزيج,تيمو فيرنر,من هو فيرنر

الخميس 9 يوليو 2020 - 00:38
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد اقتراب ضمه لتشيلسي

"الغطاس" الذي كسر الأرقام القياسية.. تعرف على تيمو فيرنر

تيمو فيرنر
تيمو فيرنر

تيمو فيرنر.. اسم لمع في كرة القدم الأوروبية خلال المواسم الماضية، لما قدمه مع فريق لايبزيج الألماني، تألقه جعله من أبرز أهداف عمالقة أوروبا، أمثال برشلونة وتشيلسي، وليفربول، ومانشستر سيتي، إضافة إلى كبار مدينة ميلان الإيطالية، واقترب الإعلان الرسمي عن انضمام النجم الألماني تيمو فيرنر مهام فريق ريد بول لايبزيج الألماني، إلى عملاق لندن فريق تشيلسي الإنجليزي، بداية من الموسم المقبل، وذلك بناء على تقارير إنجليزية وألمانية أمثال "بيلد" الألمانية، و"تليجراف، وبي بي سي" في إنجلترا.



مميزات فيرنر نجم تشيلسي الجديد

عمر تيمو فيرنر الـ24 جعله يجلب الأنظار حيث إنه مازال أمامه الكثير لممارسة كرة القدم، بخلاف قوته البدنية في الالتحامات وسرعته، وبراعته الشديدة في تسجيل الأهداف مع أقل الفرص، وتمركزه المميز دائمًا وإيجاد مساحات بين خطوط المنافس، وإنهاء الهجمة بشكل كبير، وذلك تنوعه في الهجوم سواء باللعب كجناح أيسر أو أيمن، وتحت رأس الحربة الصريح، ومهاجم صريح وهو دوره الأساسي.

 

تألق ملحوظ الموسم الحالي

تيمو فيرنر انتفض الموسم الحالي بتسجيله 30 هدفًا حتى الآن من 26 مباراة خاضها، بينما صنع 7 آخرين، وفي دوري أبطال أوروبا ساهم في إحراز 8 أهداف من 4 مباريات، وصنع هدفين، بينما في كأس ألمانيا سجل 3 أهداف في مباراتين، وصنع 3 آخرين.

أي أن فيرنر ساهم في إحراز 40 هدفًا في 31 مباراة، وصناعة 12 آخرين، وذلك خلال مباريات الموسم الحالي فقط.

أرقام قياسية يكسرها فيرنر منذ الصغر

تيمو منذ الصغر وهو يظهر قدراته الكروية بشكل كبير، وبدأها بتحقيق رقم قياسي في موسم 2013-2014، حيث كان أصغر لاعب يخوض مباراة رسمية مع شتوتجارت بالمباراة التأهيلية لدور المجموعات للدوري الأأوروبي، وكان عمره 17 عامًا و4 أشهر و25 يومًا، قبل أن يصبح أصغر لاعب في شتوتجارت يشارك مع الفريق في الدوري الألماني بعدها بأيام.

وفي نفس الموسم، كان تيمو فيرنر أصغر لاعب في تاريخ الدوري الألماني "بوندسليجا" يحرز هدفين في مباراة واحد، وذلك في نوفمبر 2013، خلال مباراة فرايبورج.

 

كيف انتقل فيرنر إلى لايبزيج

بعد تألق مع فريق شتوتجارت الأساسي بدأ 2010-2011، تمكن فيرنر من المشاركة 103 أهداف مع الفريق الألماني بمختلف البطولات، سجل خلالهم 14 هدفًا، وصناعة 11آخر.

وفي 2016 كتب تيمو فيرنر فصل جديد في قصته مع كرة القدم، بالانتقال إلى صفوف ريد بول لايبزيج، في صفقة قدرت قيمتها بـ 10 ملايين يورو، وتعاقد مع النادي لمدة 4 مواسم.

وشهد تيمو فيرنر نضوجه الكبير مع لايبزيج، حيث تمكن في 4 مواسم من المشاركة في 154 مباراة، وتسجيل 92 هدفًا، بينما صنع 39 آخر.

فيرنر.. مستقبل الماكينات الألمانية

وينتظر منتخب ألمانيا أن يكون تيمو فيرنر مستقبله في مركز الهجوم، وبدأ المشاركة مع المانشافت في مارس 2017 تحت قيادة يواكيم لوف المدير الفني، وشارك في 29 مباراة حتى الآن، بالإضافة إلى 11 هدفًا.

وكان تيمو عنصرًا أساسيًا في تتويج منتخب ألمانيا بكأس العالم للقارات 2017، بعدما سجل 3 أهداف وصنع هدفين في 4 مباريات شارك بها.

 

وكسر فيرنر رقمًا قياسيًا للهداف التاريخي لمنتخب ألمانيا في كأس العالم ميروسلاف كلوزه، بعدما شارك تيمو في مباراة النرويج بالتصفيات المؤهلة لمونديال روسيا 201، وسجل هدفه السادس مع منتخب ألمانيا في أول ثماني مباريات فقط، ليتفوق على كلوزه، الذي سجل خمسة أهداف فقط في مبارياته الثماني الأولى مع المانشافت.

موقف لن ينساه الجماهير لفيرنر

رغم تألقه وأهدافه وأرقامه التي يواصل كتابتها، لا تنسى جماهير لفيرنر كونه "غطاس" كما لقبوه بسبب مباراة لايبزيج أمام شالكه في 2016، والتي رمى نفسه في منطقة الجزاء وحصل على ركلة جزاء، سددها وأحرز منها هدفًا.

ويتواجد بعض الجماهير في المباريات لتوجيه التشائم والسباب لفيرنر، سواء في مبارريات لايبزيج أو ألمانيا، 

واعترف تيمو فيرنر بأنه مخطئ في تلك اللقطة، ورغم ذلك لم تتوقف الجماهير عن مهاجمته، وهو ما أدى يواكيم لوف بانتقاد تلك الجماهير التي تلاحق فيرنر بالشتائم وقال إنه "ليس أمرًا عادلًا ولا مضحكًا كما أنه مؤسف وغير محترم"، وكذلك حصل على دعم من نجوم ألمانيا السابقين مثل ميشائيل بالاك، وأولاف تون، والمدرب برونو لاباديا.