كشف الإعلامي حسام حداد مقدم برنامج الحياة اليوم المذاع عبر فضائية الحياة اليوم الخميسعن إصابته بفيروسكور

وزارة الصحة,كورونا,حسام حداد,الإعلامي حسام حداد,مذيع قناة الحياة,إصابة حسام حداد بكورونا,إصابة مذيع الحياة بكورونا

الخميس 9 يوليو 2020 - 01:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إعلاميات إكسترا نيوز..

إصابة حسام حداد مذيع قناة الحياة بكورونا

حسام حداد خلال تقديم الحياة اليوم
حسام حداد خلال تقديم الحياة اليوم

كشف الإعلامي حسام حداد، مقدم برنامج الحياة اليوم، المذاع عبر فضائية الحياة، اليوم الخميس، عن إصابته بفيروس كورونا المستجد.



ونشر حسام حداد، عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، منشورًا قال فيه: "مساء الخير.. يوم الثلاثاء اللي فات عملت مسحة كورونا.. والنتيجة النهاردة الخميس طلعت إيجابية.. الأعراض اللي عندي بسيطة لحد دلوقتي.. باطمنكم عليا وإن شاء الله بعد التعافي أرجع أقابلكم تاني في الحياة اليوم زي ما اتعودنا".

 

إصابة مذيعات إكسترا نيوز بفيروس كورونا

ولم يكن حسام حداد أول الإعلاميين الذين تمت إصابتهم بكورونا، فأعلنت ريهام السهلي، مقدمة برنامج المواجهة على إكسترا نيوز، وآية عبد الرحمن مقدمة برنامج الحقيقة، على نفس القناة، وإلهام نمر التي تشارك في تقديم نشرة التاسعة على شاشة التليفزيون المصري، الأحد الماضي، عن إصابتهن بفيروس كورونا.

أعداد المصابين بكورونا

وكشفت وزارة والسكان، اليوم الخميس، عن خروج 406 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 7756 حالة حتى اليوم.

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 8793 حالة، من ضمنهم الـ 7756 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1152 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، لافتًا إلى وفاة 38 حالة جديدة.

وقال مجاهد، إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل والحجر الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.

القاهرة والجيزة الأكثر إصابة بكورونا 

وتابع متحدث الصحة، أن المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وذكر مجاهد، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بـفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الخميس، هو 29767 حالة من ضمنهم 7756 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و1126 حالةوفاة.