قامت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بالمشاركة في الانطلاقة الافتراضية

مصر,الاتصالات,السياحة,سوق السفر العربي

السبت 31 أكتوبر 2020 - 00:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

"السياحة والآثار" تشارك في الانطلاقة الافتراضية لسوق السفر العربي بدبي

المهندس أحمد يوسف
المهندس أحمد يوسف

قامت وزارة السياحة والآثار، ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، بالمشاركة في الانطلاقة الافتراضية لسوق السفر العربى ATM2020 بدبي، حيث قامت إدارة المعرض هذا العام ببدء هذه الانطلاقة الافتراضية VIRTUAL EVENT بمشاركة 12 ألف شخص و148 دولة، وذلك على إثر تداعيات فيروس كورونا المستجد (كوفيد - 19). 



وقالت وزارة السياحة والآثار، في بيان صحفي صادر عنها اليوم الخميس، إنه سوف يشارك في المعرض العديد من العاملين في المجال السياحي؛ حيث يجتمع أبرز الخبراء والمتخصصين في قطاع السفر والسياحة حول العالم، ويشهد المعرض ندوات رقمية ومؤتمرات وجلسات التواصل السريع والاجتماعات الثنائية، بالإضافة إلى تسهيل الاتصالات الجديدة وتوفير مجموعة واسعة من فرص الأعمال عبر الإنترنت.

ومن جانبه، أشار المهندس أحمد يوسف رئيس الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إلى أهمية مشاركة الهيئة فى الانطلاقة الافتراضية لسوق السفر العربي بدبي ATM خاصة فى ظل الاهتمام الكبير الذى توليه الهيئة بالسوق العربية.

ولفت إلى أن الدراسات السياحية التي قامت بها بعض شركات العلاقات العامة وشركات بيع الرحلات عبر شبكة الانترنت (ONLINE) والتي قد نتجت عن بعض الندوات الافتراضية التي قامت الهيئة بالمشاركة بها، أوضحت أن 60% من المسافرين العرب لديهم الرغبة في السفر لرحلات سياحية فور رفع الحظر على الطيران الدولي والسماح بالسفر.

وأضاف المهندس أحمد يوسف، أن لهذه الأسباب ستكون الأسواق العربية هي الأقرب والأسرع فى التعافي من آثار الأزمة وخاصة أن عامل قرب المسافة وتقارب الثقافات سوف يكون من العلامات الفارقة في تحديد وجهة السفر حيث يتميز السائح العربي بطول فترة الاقامة وارتفاع معدلات انفاقه. 

وقد قامت الهيئة بالترتيب لعقد وحضور عدة اجتماعات وندوات افتراضية عبر الإنترنت من شأنها الوقوف علي المستجدات ووضع خطط التحرك في الفترة المقبلة.

وقد انطلقت فعاليات المعرض لمدة 3 أيام اعتبارا من 1 وحتى 3 يونيو الجارى، ويركز المعرض هذا العام على الاتجاهات والفرص الناشئة، وكذلك التحديات التي لها تأثير مباشر على صناعة السياحة والسفر.

جدير بالذكر أن مصر تشارك سنويا في فعاليات هذا المعرض الذى يعد الأكبر للسياحة والسفر بالمنطقه العربية ATM2020.