أطلق نادي برشلونة الإسباني منصة رقمية جديدة الأسبوع الماضي بارسا تي في بالإضافة إلى العضوية المميزة الجديدة

برشلونة,الدوري الاسباني,اسبانيا,منصة برشلونة,جماهير برشلونة

السبت 19 سبتمبر 2020 - 00:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لتعزيز الانتماء رغم البعد.. برشلونة يطلق منصة وعضوية مميزة

جماهير برشلونة - أرشيفية
جماهير برشلونة - أرشيفية

أطلق نادي برشلونة الإسباني منصة رقمية جديدة الأسبوع الماضي، بارسا تي في بالإضافة إلى العضوية المميزة الجديدة للنادي، وتستهدف هذه المنصة نحو 350 مليون مشجع للنادي الكتالوني "برشلونة"، حيث أن أغلب الـ350 مشجع لا يتمكن من مؤازرة الفريق من الملعب، بسبب اختلاف البلاد، وذلك بعد عامين من عمل برشلونة من أجل إطلاق تلك المنصة وبرنامج العضوية المميز، ولكنه تسبب بسبب فيروس كورونا المستجد.



تطبيق برشلونة الجديد يحتوى على أكثر من 3 آلاف فيديو

وأشار مدير نادي برشلونة ومدير الشؤون الرقية ديداك لي، إلى أن "إطلاق منصة برشلونة الرقمية جاءت بسيناريو مختلف تمامًا عن الذي كنا نتوقعه، الآن الجميع في وضع استثنائي بسبب فيروس كورونا المستجد، ومن الممكن لمتابعينا استخدام منصة يمكنهم من خلالها إيجاد أكثر من 3 آلاف فيديو وألف ساعة من المحتوى الخاص ببرشلونة".

وأضاف ديداك لي أن نادي برشلونة "يدرك أن من بين المتابعين البالغ عددهم 350 مليون على شبكات التواصل الاجتماعي، عشرة بالمئة فقط منهم ستتيح لهم الفرصة زيارة المرافق التابعة لنا في برشلونة، مع ولذلك الأمر أراد النادي إنشاء نموذج جديد للعلاقة مع المشجع، بصرف النظر عن مكان تواجده، والذي يمكن من خلاله تقديم منتجات رقمية ومحتوى يلائم ذوقهم".

ومن المنتظر أن تطور هذه المنصة قناة برشلونة الرسمية، من خلال محتواها الإخباري على مدى الـ24 ساعة، وستظل القناة التلفزيونية متاحة على المنصة الرقمية الجديدة، بالإضافة لخدمة مدفوعة مقدمًا تخص نشاط أكاديمية الناشئين بالنادي، بالإضافة للعرض الذي يقدمه الفرنسي أنطوان جريزمان،  والذي يشمل عدد من التحديات مع زملاءه".

نتفيلكس الخاص ببرشلونة

وتعاون برشلونة أيضًا مع شبكة "نتفيلكس" العالمية من أجل إذاعة الأعمال السينمائية والتليغزيون عبر منصة رقمية خاصة من خلال الدفع المقدم لخدمة "نتفيلكس الخاص ببرشلونة"، وهو الأمر الذي أشاد به مدير نادي برشلونة مؤكدًا أنها "عبارة طموحة، وتعطي فكرة عن حقيقة مشروع تلفزيون برشلونة".

وأكد مدير برشلونة أنه يمكن الحصول على الاشتراك السنوي، والانضمام لبرنامج العضوية المميزة والذي يتيح لهم محتوى غير محدود لأنشطة النادي، بالإضافة  للحصول على خصومات على تذاكر المباريات والسلع الخاصة بالنادي.

واختتم أنه هناك اتجاه لتوجيه المشجعين نحو الانضمام لبرنامج العضوية من خلال أقرب نادي إقليمي لمشجعي برشلونة، بهدف تعزيز الانتماء رغم البعد عن مقر النادي وملعبه، حيث سيكون من بين الدول التي تضم أكبر قاعدة جماهيرية للفريق على وسائل التواصل الاجتماعي، أمريكا والهند والمكسيك وإندونيسيا والبرازيل.