تقدمت إدارة نادي الأهلي بشكوى اليوم الخميس إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد قناة الزمالك التي.. المزيد

الأهلي,الزمالك,محمود الخطيب

الأربعاء 25 نوفمبر 2020 - 20:46
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في بيان رسمي

الأهلي يشكو قناة الزمالك للمجلس الأعلى للإعلام

رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب
رئيس النادي الأهلي محمود الخطيب

تقدمت إدارة النادي الأهلي بشكوى، اليوم الخميس، إلى المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ضد قناة الزمالك، التي خالفت كل الأعراف ومواثيق وضوابط العمل الإعلامي.



وقال الأهلي، في بيان رسمي عبر موقعه: “ما جاء عبر شاشة قناة الزمالك من سب وقذف وخوض في الأعراض واتهامات باطلة على لسان رئيس نادي الزمالك المستمر في نهجه لإثارة الفتنة وإشعال نار التعصب بين الجماهير”.

 وأكمل: “وجاء في شكوى النادي أيضًا الهجوم والتطاول غير المبرر من رئيس نادي الزمالك والأكاذيب التي ساقها طعنًا في الذمة المالية لمسؤولي الأهلي دون سند أو دليل”.

وتابع البيان: ه”ذا خلاف ما تضمنته تصريحاته غير اللائقة من تهديد ووعيد هو لا يملكه، فضلاً عن نشره الكراهية بين الجماهير”.

وأشار إلى أن الأهلي حذر في شكواه من استمرار قناة الزمالك في خروجها عن قواعد العمل الإعلامي، وطالب باتخاذ الإجراءات القانونية للحفاظ على قيم وثوابت المجتمع المصري، ووحدة الصف بين أبناء الوطن.

الأهلي يعلن عن مذكرة اللجنة القانونية بشأن نادي القرن

وهاجم الأهلي، نادي الزمالك، في بيان رسمي، بشأن أزمة لقب نادي القرن، حيث يرى الأهلي أنه انتهاك لحقوق النادي الفكرية.

وجاء في بيان الأهلي: “النادي الأهلي هو نادي القرن وفق ما أقره الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، وأخطر به النادي في حينه، وأن الاتحاد الأفريقي لا يفوته مناسبة إلا وكرر فيها أن النادي الأهلي هو نادي القرن، وآخرها التهنئة التي نشرها كل من الاتحاد الدولي والاتحاد الأفريقي على موقع كل منهما، مهنئين فيها النادي الأهلي على مرور عشرين عامًا على منحه لقب نادي القرن”.

وتابع الأهلي: “وعليه قام النادي بإضافة هذا اللقب إلى شعاره، وتم تسجيله كأحد عناصر ومكونات هذا الشعار، وفق ما ينص عليه قانون حماية الملكية الفكرية الصادر بالقانون رقم 82 لسنة 2002، ويقوم النادي بتسويقه واستثماره ضمن عقود رعايته واستثماراته”.

وأشار الأهلي إلى أن أي محاولة لوصف نادٍ آخر لنفسه بأنه نادي القرن، فضلاً عن أنه يمثل تحديًا لقرارات الاتحادات المعنية، فإنه يمثل جريمة تعدٍّ على حقوق الملكية الفكرية للنادي الأهلي، وهي من الجرائم التي نص عليها قانون حماية الملكية الفكرية، وتستوجب معاقبة مرتكبيها.