كشف طبيب البيت الأبيض عن الآثار الجانبية لعقار الهيدروكسي كلوروكين على الرئيس الأمريكي.. للمزيد

اليوم الجديد - اخبار مصر - اخبار اليوم - اخبار السعودية - اهم اخبار اليوم

الجمعة 18 سبتمبر 2020 - 10:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لماذا يتناول ترامب عقار الهيدروكسي كلوروكين؟

دونالد ترامب
دونالد ترامب

كشف طبيب البيت الأبيض عن الآثار الجانبية لعقار الهيدروكسي كلوروكين على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب.



وقال الطبيب شون كولني، إنه لم تظهر أي آثار جانبية على الرئيس الأمريكي والذي تناول العقار لمدة أسبوعين كإجراء وقائي من فيروس كورونا المستجد.

وأوضح الطبيب شون كونلي: "أنهى الرئيس ترامب هذا العلاج بكل أمان ومن دون آثار جانبية"، بحسب شبكة "سي إن بي سي".

وأوضح كونلي أن ترامب صاحب الـ73 عاما يزن 110 كيلوغرامات ويبلغ طوله 1.90 مترا، وأن البيانات توضح أنه لا يزال يتمتع بصحة جيدة

وأضاف: "هو يخضع بانتظام لفحوصات مرض كوفيد-19 وقد أتت كل نتائج الفحوصات سلبية حتى الآن"،ودائما ما كان الرئيس الأمريكي يعلن تحمسه تجاه فعالية العقار ضد فيروس كورونا المستجد.

دراسة: هيدروكسي كلوروكين لايعالج كورونا

دراسات عديدة قام بها باحثون أمريكيون قالت إن هيدروكسي كلوروكين لا يساعد في شفاء مرضى فيروس كورونا الجديد (كوفيد-19)، أظهرت دراسة جديدة - الأولى من نوعها - أن الدواء لا يعمل على منع العدوى أيضًا.

الدراسة أخضعت 821 شخصًا لتجربة سريرية عشوائية مزدوجة التعمية يتم التحكم فيها، وتعتبر المعيار الذهبي في الطب، ومن المتوقع نشرها في مجلة نيو إنغلاند الطبية.

وقام الباحثون بتخصيص حوالي نصف الأشخاص الخاضعين للدراسة لأخذ هيدروكسي كلوروكوين ونصفهم لتناول دواء وهمي، أو حبوب لا تفعل شيئًا، لم يعرف الباحثون ولا أفراد الدراسة من يتناول هيدروكسي كلوروكين ومن يتناول الدواء الوهمي، ووجدوا أن الدواء لم يحدث فرقًا - خلال الأسبوعين التاليين.

الصحة العالمية تعيد التجارب السريرية لهيدروكسي كلوروكين

أعلنت منظمة الصحة العالمية معاودة التجارب السريرية حول الهيدروكسي كلوروكين بعد تسعة أيام على تعليقها إثر نشر دراسة في مجلة "ذي لانسيت "الطبية العريقة.

وكانت المنظمة أعلنت في نهاية أبريل مباشرتها تجارب سريرية حول الهيدروكسي كلوروكين خصوصا، سميت "تضامن" بهدف إيجاد علاج فعال لمرض كوفيد-19.

وفي 25 مايو، أعلنت المنظمة العالمية تعليق التجارب على الهيدروكسي كلوروكين إثر نشر دراسة في مجلة "ذي لانسيت" الطبية اعتبرت أن هذا الهقار غير مفيد لا بل مضر أحيانا في معالجة كوفيد-19.