أعلنت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة اليوم استمارة تقديم لمرحلة رياض الأطفال لإدارة روض الفرج.. المزيد

رياض الأطفال,وزارة التربية والتعليم,تقديم المدارس,المدارس التجريبية,مديرية القاهرة

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 09:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بالرابط.. التعليم تعلن استمارة تقديم رياض الأطفال بروض الفرج

التعليم تعلن رابط التقديم لرياض الأطفال
التعليم تعلن رابط التقديم لرياض الأطفال

أعلنت  مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، اليوم الخميس، استمارة التقديم لمرحلة رياض الأطفال لإدارة روض الفرج، بعد إعلان وزارة التربية والتعليم عن فتح باب التقديم للمدارس الرسمية الحكومية لعام 2020/2021، لمرحلة رياض الأطفال، وذلك بدءًا من اليوم 1 يونيو وحتى 30 يونيو.



ونشرت مديرية التربية والتعليم، عبر صفحتها الرسمية، رابط استمارة تقديم مرحلة رياض الأطفال لإدراة روض الفرج اضغط هنا.

وأعلنت مديريات التربية والتعليم، شروطها بعدد من المحافظات والإدارات للتقديم لمرحلة رياض الأطفال، مؤكدة على ضرورة توافر الشروط بطلاب رياض الأطفال خلال التقديم للمدارس التجريبية.

شروط التقديم لرياض الأطفال

ووضعت وزارة التربية والتعليم، شروط للتقديم لمرحلة رياض الأطفال، والتي كان أولها ألا يقل سن الطفل المتقدم "kg 1"، عن 4 سنوات وحتى 6 سنوات إلا يوم.

ويكون حساب السن للأطفال المتقدمين لـ رياض الأطفال في المدارس الرسمية سواء كانت مدارس عربي أو مدارس لغات، من أول أكتوبر 2020.

كما اشترطت وزارة التربية والتعليم، تقديم شهادة الميلاد الأصلية عند التقديم للالتحاق بمرحلة رياض الأطفال ضمن ملف الطفل أو شهادة ميلاد كمبيوتر، و4 صور شخصية للطفل، بالإضافة إلى 5 صور ضوئية للشهادة، وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر أو من يكفل الطالب.

وطالبت الوزارة بضرورة تحديد النطاق الجغرافي لولي الأمر، بالإضافة إلى وجود  إقرار من ولي الأمر يفيد بأنه يقبل قرار تنسيق الأطفال وفق السن بمعرفة لجنة القبول، وسداد المصروفات المقررة كاملة على الطفل بعد ظهور نتيجة التنسيق خلال 15 يومًا، وإلا يعتبر عدم السداد اعتذارًا من ولي الأمر عن عدم الاستمرار في الإجراءات.

وتلتزم كل إدارة تعليمية بأن يقتصر القبول على الأطفال المقيمين بدائرة الحي أو المركز بشرط تقديم المستند الدال على ذلك، وتخطر جميع الروضات بهذه الشروط قبل موعد التقديم للالتحاق بالروضة على أن يتم عمل مقابلة للطفل، وإيصال كهرباء حديث أو إيصال مياه أو غاز بِاسم والد الطفل، أو عقد إيجار موثق مع صورة إيصال كهرباء عن شهر أبريل 2020.

وبالنسبة لمن لهم إخوة بالمدرسة يقدم بيان قيد لهم ويرفق بالملف.