قرر قطاع السجون المصرية اليوم الخميس الإفراج عن 837 من نزلاء السجون وذلك تنفيذا لقرار الرئيس.. المزيد

السياسة,السيسي,رمضان,الداخلية,الأمن العام,الإسكندرية,الدقهلية,البحيرة,السجون,عفو رئاسي,فيروس كورونا

الجمعة 27 نوفمبر 2020 - 13:17
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

تنفيذًا لقرار السيسي.. الداخلية تفرج عن 837 سجينًا

الداخلية تفرج عن عدد من المساجين
الداخلية تفرج عن عدد من المساجين

قرر قطاع السجون المصرية، اليوم الخميس، الإفراج عن 837 من نزلاء السجون، وذلك تنفيذاً لقرار الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية رقم 231 لسنة 2020 بشأن الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة بالنسبة لبعض المحكوم عليهم الذين استوفوا شروط العفو.



وقام قطاع السجون بعقد اللجان لفحص ملفات نزلاء السجون على مستوى الجمهورية، لتحديد مستحقي الإفراج بالعفو عن باقي مدة العقوبة، حيث انتهت أعمال اللجان إلى الإفراج عن 168 نزيلاً ممن يستحقون الإفراج عنهم بالعفو.

وباشرت اللجنة العليا للعفو فحص حالات مستحقي الإفراج الشرطي لبعض المحكوم عليهم، حيث انتهت أعمالها إلى الإفراج عن 669 نزيلاً إفراجاً شرطياً.

يأتي ذلك استمراراً لتطبيق أطر السياسة العقابية بمفهومها الحديث، وتوفير أوجه الرعاية المختلفة لنزلاء السجون، وتفعيل الدور التنفيذي لأساليب الإفراج عن المحكوم عليهم الذين تم تأهيلهم للإنخراط في المجتمع.

في سياق آخر، تستمر جهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم الإتجار في المواد المخدرة وملاحقة وضبط العناصر الإجرامية القائمة على عملية تصنيعها وتروجيها.

وكثفت الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، جهودها بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديريات أمن "الإسماعيلية، البحيرة، الإسكندرية، الشرقية، مطروح، الدقهلية" لمكافحة جرائم الإتجار في المواد المخدرة وتمكنت من تحقيق العديد من النتائج الإيجابية أبرزها الآتي:

ضبط عاطلَين، مقيمان بمحافظة الإسماعيلية في كمين أُعد لضبطهما بدائرة مركز شرطة أبو صوير، وبحوزتهما 8 قوالب أسطواني لمخدر الهيروين وزنت 2 كيلو جرام- مبلغ مالي.

ضبط 4 عاطلين، مقيمين بمحافظة البحيرة في عدة أكمنة أُعدت لضبطهم بدوائر "دمنهور، بدر، حوش عيسى"، وبحوزتهم 140 طربة لمخدر الحشيش وزنت 17,750 كيلو جرام- مبالغ مالية.

ضبط عاطل، مقيم بمحافظة الإسكندرية فى كمين أُعد لضبطه بدائرة قسم شرطة العامرية، وبحوزته 30 طربة لمخدر الحشيش وزنت 3 كيلو جرام ومبلغ مالي.

ضبط عاطلَين وصاحب معرض سيارات، مقيمين بمحافظة الشرقية في عدة أكمنة أُعدت لضبطهم بدائرتي "بلبيس، العاشر من رمضان"، وبحوزتهما كمية لمخدر الهيروين وزنت 1,260 كيلو جرام ومبلغ مالي.

ضبط عاطل، مقيم بمحافظة مطروح في كمين أُعد لضبطه بدائرة قسم شرطة الحمام، وبحوزته 75 طربة لمخدر الحشيش وزنت 7,500 كيلو جرام ومبلغ مالي.

ضبط 4 عاطلين، مقيمين بمحافظة الدقهلية في عدة أكمنة أُعدت لضبطهم بدائرتي "أول وثان المنصورة"، وبحوزتهم 24 طربة لمخدر الحشيش وزنت 2,400 كيلو جرام- 11 ألف قرص مخدر لعقاري "ترامادول، كبتاجون" ومبلغ مالي.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية.