بعد أن أعلنت وزارة الصحة والسكان عن كمية الجرعة الدوائية التي يحصل عليها المصابين بفيروس كورونا.. المزيد

اليوم الجديد,وفاة,الصحة,الحرارة,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن,محتويات شنطة كورونا,شنطة كورونا

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 05:08
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

للعزل المنزلي

من بينهم باراستيامول.. محتويات شنطة كورونا

محتويات شنطة كورونا
محتويات شنطة كورونا

بعد إعلان وزارة الصحة والسكان عن كمية الجرعة الدوائية التي يحصل عليها المصابين بـ فيروس كورونا في العزل المنزلي، بدلًا من الحجر الصحي  بالمستشفيات، وذلك لارتفاع الأعداد المصابة بكوفيد 19 المستجد. الموجودة بنزل الشباب، والمستشفيات المخصصة للعزل على مستوى الجمهورية.



وفي هذا الصدد ينشر "اليوم الجديد" محتويات شنطة كورونا  في السطور التالية:

محتويات شنطة كورونا 

تحتوي شنطة كورونا للمريض الواحد، على هيدروكسي كلوروكين 200 ملجم، بكمية 16 قرصًا لمدة 6 أيام، حيث يتم تناول قرصين كل 12 ساعة في اليوم الأول، وفي اليوم الثاني وحتى اليوم السابع يحصل على قرص كل 12 ساعة يوميا، وبالإضافة إلى فيتامين سي 1جم بكمية إجمالية 7 أقراص يحصل فيها يوميا على قرص واحد لمدة 7 أيام، كما يحصل على زنك 50 مجم، بكمية إجمالية 7 أقراص يحصل على قرص يوميًا لمدة 7 أيام.

كما يحصل المريض بكورونا في العزل المنزلي على لاكتوفيررين أكياس بكمية إجمالية "14 كيسًا" على أن يتناول جرعته اليومية التي تعادل كيسين يوميا لمدة 7 أيام، وتحتوي علي أستيل سستايين 200  بكمية "21 كيسًا" وذلك 3 مرات يوميًا لمدة 7 أيام .

وتتضمن محتويات شنطة كورونا على باراسيتامول 500 مجم بإجمالي 10 أقراص يحصل عليها المريض عند ارتفاع درجات الحرارة،  وبالنسبة للأطفال يحصلون على ازيثرومايسيين شراب وباراسيتامول شراب، بالإضافة إلى وجود علبة هاند جيل و5 ماسكات وترمومتر زئبقي لقياس درجة الحرارة لمحتويات شنطة كورونا.

 

وزارة الصحة والسكان

وكانت قد أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الأربعاء، عن شفاء 523 حالة من المصابين بفيروس كورونا وخروجهم من مستشفيات العزل الصحي، ليبلغ عدد إجمالي المتعافين من الفيروس 7350 حالة حتى اليوم.

 8371 عدد الحالات المتحولة نتائجهم من إيجابية لسلبية 

وأوضح الدكتور خالد مجاهد، مستشار وزيرة الصحة والسكان لشؤون الإعلام والمتحدث الرسمي للوزارة، أن عدد الحالات التي تحولت نتائجها من إيجابية إلى سلبية ارتفع ليصبح 8371 حالة ، من ضمنهم ال 7350 متعافيًا.

وأضاف أنه تم تسجيل 1079 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، لافتًا إلى أن حالات الوفيات بلغت 36 حالة وفاة جديدة.

وقال مجاهد إن جميع الحالات المسجل إيجابيتها للفيروس بمستشفيات العزل الصحي تخضع للرعاية الطبية، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية.