قام مطار القاهرة أمس الأربعاء بتنفيذ توصية اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا بإلغاء الحجر

مصر,القاهرة,الخارج,بيروت,مطار القاهرة,وزارة الطيران,الحجر الصحي,العائدين من الخارج,الغاء الحجر الصحي

الأربعاء 23 سبتمبر 2020 - 05:23
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

مطار القاهرة: إلغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج

العائدين من الخارج
العائدين من الخارج

قام مطار القاهرة أمس الأربعاء بتنفيذ توصية اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس "كورونا" بإلغاء الحجر الصحي للمصريين العائدين من الخارج علي الرحالات الاستثنائية التي تنظمها وزارة الطيران المدني .



فيما أكد مصدر مسئول بمطار القاهرة الدولي أن المطار بدأ بالفعل في تطبيق توصية إلغاء الحجر الصحي علي قرابة ٤٥٠ عالقا وصلوا علي متن ٣ رحلات استثنائية من بيروت.

وأشار المصدر إلي أنه تم إخضاع العائدين من الخارج لإجراء اختبارات فيروس "كورونا" داخل صالة الوصول ولم تظهر عليهم أي أعراض أو اشتباه في إصابتهم ب فيروس كورونا وعليه تم السماح لهم بمغادرة المطار لقضاء مدة العزل بمنازلهم.

ونوه المصادر، إلي أنه من يشتبه فى إصابتهم بفيروس "كورونا" خلال الكشف عليهم فى صالات الوصول عقب عودتهم من الخارج، سيتم على الفور عزلهم داخل المستشفيات المخصصة لذلك، وسيخرجون من المطار تحت حراسة وإشراف طبى كامل.

وزارة الطيران تؤكد الغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج

وأكدت مصادر أخري بوزارة الطيران أنه تم تطبيق قرار الغاء الحجر الصحي للعائدين من الخارج بدء من الأربعاء علي الركاب العائدين من بيروت علي متن طائرة مصر للطيران.

يذكر أن قرار إلغاء الحجر الصحي كان قد أعلن من جانب اللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا خلال اجتماعها اليوم.

وكشفت مصادر بوزارة الطيران ان الركاب العائدين سوف يخضعون لإجراء الفحوصات وقياس درجة الحرارة وأن علي ان تتخذ الإجراءات اللازمة في حال الاشتباه بأحد العائدين.

وكان رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، رشدي زكريا،قد كشف عن أن الساعات القادمة ربما تشهد إعلان الحكومة المصرية إلغاء الحجر الصحي الخاص بالعائدين.