لا صوت يعلو عن صوت أخبار فيروس كورونا المستجد في محافظات مصر فما بين تعقيم قرية في القليبوبة لتفشي.. المزيد

اليوم الجديد,مصر,القاهرة,محافظ,قنا,الإسكندرية,القليوبية,المنيا,أسيوط,كفر الشيخ,عمر,إصابة,حادث,الصحة,الأمراض,الأقباط,فيروس كورونا

الإثنين 30 نوفمبر 2020 - 16:39
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

محافظات مصر فيها إيه؟.. تعافي مسنة وقرية موبوءة وحادث كارو

محافظة الإسكندرية
محافظة الإسكندرية

لا صوت يعلو فوق صوت أخبار فيروس كورونا المستجد في محافظات مصر، فما بين تعقيم قرية في القليبوبة لتفشي الوباء بها، وضبط ترزي يقوم بصنع الكمامات في كفر الشيخ، وخروج مسنة تبلغ من العمر 88 عامًا في الإسكندرية من مستشفى العزل بعد تعافيها، كانت جميعها الأخبار الأبرز لهذا اليوم الأربعاء، في المحافظات، والقاسم المشترك بها كورونا.



ويقدم "اليوم الجديد"، هذا التقرير حول أبرز أخبار المحافظات المصرية، تحت عنوان: "محافظات مصر فيها إيه؟"، لإلقاء الضوء على حال المحافظات والخروج من دائرة المركزية التي تحيط بأخبار محافظة القاهرة ومحيطها.

الإسكندرية| تعافي مسنة عمرها 88 عامًا من كورونا

حالة من الفرحة انتابت أروقة مستشفى العجمي للحجر الصحي في الإسكندرية، اليوم الأربعاء، وذلك عقب خروج الحاجة عطيات، والتي يبلغ عمرها 88 عامًا، بعد تعافيها من فيروس كورونا المستجد “كوفيد- 19”.

وظهرت الحاجة عطيات، خلال مقطع فيديو، نشرته الدكتورة ميرفت السيد، مديرة المستشفى، خلال خروجها من المستشفى، وهي تدعو لأطباء ومديرة المستشفى.

وحرصت ميرفت على توصيل الحاجة عطيات إلى الساحة، وذلك للاطمئنان عليها وتوديعها خاصة بعد تحسن حالتها وظهور النتائج سلبية من الفيروس.

كفر الشيخ| ضبط ترزي ينتج كمامات غير طبية ويبيعها في الأسواق

وضبط الفرع الإقليمي لجهاز حماية المستهلك بكفر الشيخ، اليوم الأربعاء، محل ترزي بمدينة كفر الشيخ يقوم بتصنيع الكمامات مجهولة المصدر، وتم التحفظ على 1500 كمامة بدون بيانات، معبأه بطريقة عشوائية، كما تم التحفظ على كمية من الأساتك المقطعة التي تدخل في التصنيع.

وذلك خلال شن حملات رقابية بنطاق المحافظة، بعد ورود معلومات عن وجود كيانات ومصانع غير مرخصة تهدد صحة وسلامة لمواطنين.

 

 

القليوبية| تطهير قرية مجول بعد زيادة الإصابات

وشنت الأجهزة التنفيذية بمحافظة القليوبية، بالتنسيق مع فرق مكافحة ناقلات الأمراض، حملة تطهير وتعقيم موسعة بقرية مجول مركز بنها، بعد تزايد نسب الإصابات بين الأهالي بفيروس كورونا المستجد.

 

 

أسيوط| مصرع مواطن في حادث كارو

ولقي شخص مصرعه، في حادث انقلاب عربة كارو في ترعة بطريق نجع سبع الداخلي بمحافظة أسيوط، وتم استخراج العربة من المياه بمعرفة فرق الإنقاذ النهري.

وبالمعاينة والفحص، تبين أن الجثة لمواطن يُدعى مدحت داوود سليمان، 25 عامًا، مقيم بمنفلوط، وتم نقل الجثة إلى مشرحة مستشفى علوان تحت تصرف النيابة.

وجاء ذلك بعدما انتقلت فرق من مباحث المركز والإسعاف والدفاع المدني والإنقاذ النهري إلى موقع الحادث، وتم استخراج العربة من المياه، وانتشال الجثة بواسطة رجال الإنقاذ النهري.

الوادي الجديد| إصابة عميدة كلية الآثار بكورونا

كشف الدكتور يوسف الغرباوي، رئيس جامعة جنوب الوادي، عن إصابة إيمان أبو زيد، عميدة كلية الآثار بجامعة جنوب الوادي، بفيروس كورونا، وذلك بعد إجراء التحاليل لها، وأخذ مسحة أثبتت إيجابية الحالة.

وأضاف رئيس الجامعة، في تصريحات صحفية، أن عميدة كلية الآثار بجامعة جنوب الوادي، أصيبت بفيروس كورونا،  وتم نقلها إلى أحد مستشفيات الحجر الصحي لتلقي العلاج اللازم، وهى بصحة جيدة.

 

 

قنا| إحالة 10 أطباء وممرضات للتحقيق

وقال اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، إنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد7 أطباء و 2 ممرضات وصيدلي لتغيبهم عن العمل بمستشفى الوقف المركزي، ومخالفتهم لقرارات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان بمنع الإجازات للعاملين بالقطاع الطبي.

وجاء ذلك بناءً على تقرير لجنة المرور اليومي الخاصة بمتابعة مستشفيات الفرز والعزل لمرضى فيروس كورونا المستجد برئاسة كمال شلبي السكرتير العام للمحافظة.

المنيا| منع سير الكهنة والشمامسة بمواكب الجنازات

وأصدرت إيبارشية المنيا وأبو قرقاص، تحت إشراف الأنبا مكاريوس، والتابعة لبطريركية الأقباط الأرثوذكس، اليوم الأربعاء، القرار رقم 18 لسنة 2020 بخصوص مواكب الجنازات، حيث منعت الكهنة والشمامسة من المشاركة في مواكب الجنازات في القرى، وذلك نظرًا للظروف التي تمر بها البلاد بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد.