أشادت الإعلامية بسمة وهبة بوعي بعض أفراد الشعب المصري في الفترة الأخيرة في ظل خطورة.. المزيد

مصر,المصري,وفاة,الصحة,الشعب المصري,نتيجة,بسمة وهبة,وزارة الصحة,كل يوم,فيروس كورونا,كوفيد 19,فيروس كورونا المستجد,اصابات كورونا,اخبار كورونا,اعدد كورونا اليوم

الجمعة 23 أكتوبر 2020 - 05:53
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد زيادة عدد الإصابات

بسمة وهبة: اللي مش هيلتزم عشان يحمي نفسه هيزعل

بسمة وهبة
بسمة وهبة

أشادت الإعلامية بسمة وهبة بوعي بعض أفراد الشعب المصري، في الفترة الأخيرة، في ظل خطورة  انتشار فيروس كورونا، مشيرة إلى التزام المواطنين بارتداء الكمامة، والتعامل بوعي مع تداعيات كورونا.



وأضافت بسمة وهبة خلال برنامجها كل يوم، المذاع عبر فضائية أون إي، مساء اليوم الأربعاء الموافق 3 يونيه: "اللي مش هيلتزم عشان يحمي نفسه، هيزعل من دفع الغرامات.. معاك فلوس ادفع بقى".

وتابعت: "جميعنا خلال الفترة الماضية شعر بالخطر، وكل شخص أصبح جزء من دائرة الخطر.. وكورونا قدامك وحواليك والإصابات في الأصدقاء والأقارب والزملاء".

وتابعت: " يوجد التزام لدى المواطنين أكثر من الأول، ولكن ليس بنسبة  100%، وهناك بعض الناس بلا كمامات في تعاملهم”.

الصحة: تسجيل 1079 حالة إيجابية جديدة لفيروس كورونا

وأعلنت وزارة الصحة والسكان، اليوم الأربعاء، خروج 523 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة، وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 7350 حالة حتى اليوم.

ارتفاع عدد الحالات التي تحولت نتيجة تحاليلها من إيجابية إلى سلبية لـ 8371 حالة

وأكدت الوزارة ارتفاع حالات الإصابة ليصبح 8371 حالة، من ضمنهم الـ 7350 متعافيًا، وتم تسجيل 1079 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة، وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مشيرة إلى وفاة 36 حالة جديدة.

جهود وزارة الصحة للقضاء على فيروس كورونا المستجد

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولا بأول بشأن فيروس كورونا المستجد، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

وخصصت الوزارة عددا من وسائل التواصل؛ لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق صحة مصر المتاح على الهواتف المحمولة.