ناقشت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.. المزيد

مجلس الوزراء,الاتحاد المصري لكرة القدم,الرياضة,أخبار الرياضة

الأربعاء 20 يناير 2021 - 08:52
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

في ضوء متابعة المستجدات

مجلس الوزراء يحدد موعد إعلان خطة عودة الأنشطة الرياضية

اجتماع مجلس الوزراء
اجتماع مجلس الوزراء

ناقشت اللجنة العليا لإدارة أزمة فيروس كورونا، برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، في اجتماعها، مساء اليوم الأربعاء، مقترحات عدد من الوزارات للاستئناف التدريجي للأنشطة الرياضية في الجهات التابعة لها.



وأكد المستشار نادر سعد، المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء، أنه تم عرض مقترحات وزارة الشباب والرياضة، بشأن العودة التدريجية للأنشطة داخل الهيئات الرياضية والشبابية.

وتابع المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء،: في ضوء متابعة المستجدات، سيتم خلال الاجتماع المقبل للجنة الإعلان عن الخطة التدريجية لعودة الأنشطة الرياضية، مع التأكيد على التزام المواطنين بإجراءات التعايش مع فيروس كورونا، وما تتضمنه من ضوابط احترازية.

وحضر الاجتماع وزراء: الدفاع والإنتاج الحربي، الأوقاف، السياحة والآثار، التموين والتجارة الداخلية، التربية والتعليم والتعليم الفني، التعليم العالي والبحث العلمي، المالية، التنمية المحلية، الداخلية، الصحة والسكان، الشباب والرياضة، الدولة للإعلام، والطيران المدني، ومستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، ورئيس هيئة الشراء الموحد.

وزارة الشباب والرياضة تناقش عودة النشاط الرياضي

وكان وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، قد بحث مع عمرو الجنايني، رئيس اللجنة الخماسية المكلفة بإدارة شؤون الاتحاد المصري لكرة القدم خلال لقاء مطول جمعهما، في وقت سابق، في مقر الوزارة، العديد من الموضوعات التي تتعلق بمنظومة كرة القدم في مصر في ظل أزمة فيروس كورونا.

وكشف صبحي، الخطة التي تضعها الوزارة والمتضمنة جميع الضوابط والإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة بمحاربة فيروس كورونا المستجد، وذلك في حالة العودة التدريجية للنشاط الرياضي، وفي ضوء قرارات رئاسة الوزراء، وتمهيدًا لاستكمال جميع جوانبها ورفعها واعتمادها من مجلس الوزراء.

وبحث وزير الشباب والرياضة، مدى مطابقة جميع الموضوعات المتعلقة باللائحة الخاصة بالاتحاد المصري لكرة القدم، وذلك في ضوء قانون الرياضة المصري، وما يرتبط بذلك من متطلبات تطوير منظومة كرة القدم في مصر خلال الفترة المقبلة.

توقف النشاط الرياضي في مصر

وتوقف النشاط الرياضي في مصر، مطلع أبريل الماضي، بعد قرار الاتحاد المصري لكرة القدم بتعليق النشاط، بناءً على قرار الحكومة المصرية والإجراءات الوقائية والاحترازية التي اتخذتها الدولة للقضاء على فيروس كورونا المستجد.

وكانت وزارة الشباب والرياضة، أعلنت في وقت سابق، عن بداية عملية وضع الإجراءت الاحترازية والوقائية من أجل مواجهة فيروس "كورونا" المستجد فيما يتعلق بعودة النشاط الرياضي من جديد، وذلك في ضوء قرارات مجلس الوزراء بعودة النشاط الرياضية ولكن بطريقة تدريجية في منتصف شهر يونيو المقبل.