أعلن مصدر مسؤول بمحافظة المنوفية اليوم الأربعاء إصابة اللواء علاء يوسف السكرتير العام المساعد.. المزيد

المنوفية,محافظ المنوفية

السبت 19 سبتمبر 2020 - 21:14
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

إصابة السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية بكورونا

اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية
اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية

أعلن مصدر مسؤول بمحافظة المنوفية، اليوم الأربعاء، إصابة اللواء علاء يوسف، السكرتير العام المساعد لمحافظة المنوفية، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، مضيفًا أنه تعرض لجلطة قبل شهر رمضان حصل على إثرها على إجازة مرضية، وتلقى العلاج بالمستشفى العسكري في الإسكندرية، وتم إجراء تحاليل له  خلال علاجه، كشفت عن إصابته بفيروس كورونا.



وأضاف المصدر، أن السكرتير العام المساعد لم يختلط بأي من موظفي الديوان، وكان في إجازة منذ أكثر من شهر .

تفاصيل اجتماع محافظ المنوفية مع القطاع الطبي

وكان  محافظ المنوفية اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون، قد اجتمع، السبت الماضي، مع  محمد موسى، نائب المحافظ، ووكيل وزارة الصحة، وعميد كلية الطب، ومدير المستشفى التعليمي، ومدير فرع التأمين الصحي، ووكيل مديرية الصحة، ومدير مستشفى حميات شبين الكوم، ومدير مستشفى جراحات اليوم الواحد، ومدير الطب الوقائي.

وتم خلال الاجتماع، مناقشة عدد الأسرة المتاحة بالمستشفيات العامة والمركزية والتعليمي بنطاق المحافظة، وعدد  أسرة العناية ونسب الإشغال.

 وكلف المحافظ وكيل وزراة الصحة بإعداد بيان  بعدد الأسرة بكافة المستشفيات؛ للوقوف على مدى نسبة الإشغال والمتاح منها، وكذلك أسرة العناية المركزة  المتاحة، وسيتم الإعلان عنها على الصفحة الرسمية للمحافظة؛ لإعلام المواطنين بالأماكن المتاحة لاستقبال المرضى.

وأكد مدير عام  فرع التأمين الصحي، خلال الاجتماع، الانتهاء من تجهيز 50 سريرًا بمستشفى الهلال بشبين الكوم؛ لاستقبال حالات كورونا، وسيتم التنسيق مع جامعة  المنوفية؛ لنقل مرضى الأورام  من مستشفى الهلال لتلقي العلاج بمعهد الكبد بشبين الكوم، بما يعزز عدد الأسرة والاستفادة منها في مواجهة أزمة كورونا.  

حالات كورونا في مصر

وأعلنت وزارة الصحة،  أمس الثلاثاء، تسجيل 1152 إصابة جديدة بفيروس كورونا، 47 حالة وفاة.

وأضاف الدكتور خالد مجاهد، النتحدث الرسمي بِاسم وزارة الصحة، أنه تم خروج 380 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 6827 حالة حتى أمس.

وأشار إلى أن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية، ارتفع ليصبح 7642 حالة، من ضمنهم الـ 6827 متعافيًا.

وذكر مجاهد، أن أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا، جاء في محافظة القاهرة، تليها الجيزة والقليوبية، بينما سجلت البحر الأحمر ومطروح وجنوب سيناء، أقل معدلات إصابات بالفيروس.