أعلن اتحاد غينيا الاستوائية الرياضي اليوم الأربعاء عن تقديمه دعما ماليا بهدف.. المزيد

أفريقيا,الصحة,غينيا,كاف,الاتحاد الأفريقي لكرة القدم,أخبار الرياضة

السبت 16 يناير 2021 - 20:33
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

ما يقرب من 85 ألف دولار

اتحاد غينيا يتبرع للأندية لتخطي أزمة كورونا

جوستافو ندونج إيدو أكومو رئيس الاتحاد الغيني
جوستافو ندونج إيدو أكومو رئيس الاتحاد الغيني

أعلن اتحاد غينيا الاستوائية الرياضي، اليوم الأربعاء، تقديمه دعمًا ماليًا بهدف مساعدة الأندية في مسابقات القسم الأول والثاني وكرة الصالات للرجال والسيدات، من المعاناة الحالية التي تسبب فيها وباء فيروس كورونا المستجد.



وحدد الاتحاد الغيني، مبلغ 50 مليون فرنك إفريقي، أي ما يقرب من 85 ألف دولار أمريكي، لمساعدة الأندية في التخفيف من المعاناة المالية التي لحقت بهم في الفترة الحالية.

اجتماع الاتحاد الغيني برؤساء الأندية

جاء ذلك في اجتماع جوستافو ندونج إيدو أكومو، رئيس الاتحاد الغيني، بحضور رؤساء الأندية في دوري غينيا الاستوائية الممتاز والقسم الثاني، مناقشة عدة أمور من ضمنها التبرع للأندية الغينية.

وشهد الاجتماع التزام الحضور بقواعد التباعد الاجتماعي، والإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا، والمتمثلة في ارتداء الكمامات، و”رش” المواد الكحولية؛ للتعقيم والحماية من تفشي كورونا.

 

 

وسيكون هذا المبلغ بمثابة دعم مبدئي للأندية الغينية، وفي انتظار وصول الدعم المالي المقرر من الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا.

وقال جوستافو ندونج ايدو، لممثلي الأندية خلال الاجتماع، والذي نقل تصريحاته، الموقع الرسمي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم كاف: هذا المبلغ سيمكنكم من تغطية النفقات المخصصة لحماية لاعبيكم من تبعات وباء فيروس كورونا في البلاد.

رئبس الاتحاد الغيني يناقش استئناف النشاط الرياضي

وناقش جوستافو ندونج ايدو، مع رؤساء الأندية، رغبتهم في عودة النشاط الغيني، مع مناقشة الإجراءات الاحترازية التي يجب أن تتخذها الأندية ولاعبيها في حال العودة.

وأكد رئيس الاتحاد الغيني أنه مازال بانتظار قرار وزارة الصحة النهائي، الذي سيتم اتخاذه بناءً على توصيات لجنة فيروس كورونا الوطنية في غينيا الاستوائية، وسيتم بعدها تحديد إمكانية استمرار النشاط من عدمه.

 

 

توقف النشاط الرياضي في أفريقيا

وتوقفت الأنشطة الرياضية في القارة منذ منتصف مارس الماضي، بسبب وباء فيروس كورونا، بما في ذلك بطولة الأمم الأفريقية للمحليين، والتي تقام في الكاميرون العام الجاري، وتصفيات كأس الأمم الأفريقية، وتصفيات كأس العالم للسيدات تحت 17، وتحت 20 سنة، وتصفيات كأس الأمم الأفريقية للسيدات 2020.