أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز البريميرليج عن نتيجة الجولة الخامسة والأخيرة من اختبارات فيروس كورونا ا

ليفربول,الدوري الإنجليزي,البريميرليج,إصابة,الصحة,نتيجة,فيروس كورونا

السبت 16 يناير 2021 - 19:42
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

قبل الاستئناف 17 يونيو

حالة وحيدة بالجولة الأخيرة لفحص كورونا في البريميرليج

الدوري الإنجليزي البريميرليج
الدوري الإنجليزي البريميرليج

أعلنت رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز "البريميرليج" نتيجة الجولة الخامسة والأخيرة من اختبارات فيروس كورونا المستجد، التي يقوم بها عناصر بريميرليج، والتي أثبتت وجود إصابة وحيدة، ليكون الإجمالي 13 إصابة بين اللاعبين والعناصر المشاركة في اللعبة بالأندية، بعد فحص 5079 حالة، وذلك بعد عدم تسجيل أي حالات في المرحلة الرابعة.



اكتشاف حالة واحدة مصابة بكورونا 

ومن فحص 1197 حالة خلال 1 و2  يونيو الجاري، وجدت رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليج" حالة وحيدة مصابة بفيروس كورونا المستجد، وذلك لفحص عناصر اللعبة قبل استنئاف النشاط من جديد.

وأشارت رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليج"، إلى أن هناك 20 ناديا أخضعوا لتحليل فيروس كورونا المستجد، وذلك قبل عودة واستئناف النشاط من جديد يوم 17 يونيو الجاري.

عودة التدريبات الجماعية لأندية البريميرليج

واستأنفت أندية الدوري الإنجليزي "البريميرليج" التدريبات الجماعية من جديد في شهر مايو الماضي، وقرر "بريميرليج" تحديد مجموعة بروتوكول طبي صارم؛ لخوض مباريات إعداد قبل استئناف البطولة بشكل رسمي.

وفي المرحلة الرابعة لم تُسجل رابطة الدوري الإنجليزي أي حالات كورونا، بينما كشفت "البريميرليج" عن وجود حالات جديدة بين لاعبي الدوري، وذلك عقب المرحلة الثالثة من فحوصات فيروس كورونا المستجد، وذلك في 27 مايو الماضي.

وأشارت رابطة الدوري الإنجليزي إلى اختبار 1008 لاعبين وموظفين خلال يومي الإثنين 25 مايو والثلاثاء 26 مايو، وأظهرت النتائج إصابة أربعة أشخاص في 3 أندية.

وأكدت "البريميرليج" أن الأشخاص الذين ثبت إصابتهم بفيروس كورونا خلال المرحلة الثالثة من الفحوصات سيتم عزلهم لمدة سبعة أيام.

بينما في المرحلة الرابعة من اختباريات فيروس كورونا تم زيادة عدد الاختبارات من 50 إلى 60 اختبارا، وذلك لاكتشاف المصابين بالفيروس.

بينما في المرحلة الثانية أعلنت إصابة 6 لاعبين وموظفين من 3 أندية من البريميرليج، بفيروس كورونا المستجد، وذلك ضمن اختبارات الفحص التي تُجرى؛ لاستئناف مسابقة البريميرليج خلال شهر يونيو المقبل.

وتتوقف مسابقة البريميرليج منذ 13 مارس الماضي، وذلك بسبب تفشي فيروس كورونا، والذي أدى لإيقاف النشاط بشكل تام منذ تلك الفترة، وإيقاف التدريبات الجماعية والاكتفاء بتدريب اللاعبين في منازلهم.

ووافقت الأندية على بروتوكول وزارة الصحة البريطانية بإجراء تحاليل لكافة الموظفين واللاعبين؛ للكشف عن مدى إصابتهم بـفيروس كورونا، قبل العودة للتدريب في مجموعات صغيرة بحد أقصى 5 لاعبين تمهيدًا لاستئناف مباريات الدوري من جديد خلال شهر يونيو، وذلك بدون حضور جماهيري، في ظل استمرار تفشي فيروس كورونا في العالم.