أطلقت وزارة التربية والتعليم الفني منصة إلكترونية للبث المباشر ومراجعة المقررات الدراسية للصفوف.. المزيد

الامتحانات

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 05:11
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

بعد إطلاق الوزارة منصة إليكترونية

رابط ومواعيد البث المباشر لمراجعات الثانوية العامة

امتحانات الثانوية العامة
امتحانات الثانوية العامة

أطلقت وزارة التربية والتعليم الفني، منصة إلكترونية للبث المباشر، ومراجعة المقررات الدراسية للصفوف الابتدائية والإعدادية والثانوية، وقبيل انطلاق امتحانات الثانوية العامة المزمع عقدها في 21 يونيو الجاري، أتاحت الوزارة المنصة؛ لمساعدة الطلاب في مراجعة دروسهم من خلال الفيديوهات التي يقدمها مجموعة من معلمي الوزارة المتخصصين وخبراء المواد.



وأعلنت المنصة مواعيد بث المراجعات الصباحية والمسائية، ويمكن للطلاب متابعة الدروس عبر رابط المنصة

كما يمكن متابعة التسجيلات لجميع المواد للشعبتين الأدبية والعلمية على قناة وزارة التربية والتعليم.

ونفى الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، كل ما يتم تداوله بخصوص الثانوية العامة، بشأن تغيير مواعيد بدء الامتحانات، قائلا: بخلاف القنوات الرسمية لا أساس له من الصحة، ولا يستند لأى معلومات ولا مصداقية له على الإطلاق، مؤكدا أن الامتحانات ستبدأ يوم 21 يونيو الجاري، بتأمين وتعقيم كاملين.

وشدد الوزير على أن الامتحان يبدأ الساعة 10 صباحا بدلا من 9 صباحا، وتنتهى امتحانات الثانوية العامة 21 يوليو المقبل.

مواعيد امتحانات الثانوية العامة

واعتمد الدكتور طارق شوقي، جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019، بالمواعيد الجديدة، حيث تبدأ اعتبارًا من يوم الأحد الموافق 21 يونيو الجاري، وتستمر حتى يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020 .

وطبقا لجدول الامتحانات، يؤدي الطلاب 21 يونيو اللغة العربية والتربية الدينية، والثلاثاء 23 يونيو امتحان مادتي الاقتصاد والإحصاء، والخميس 25 يونيو امتحان مادة اللغة الأجنبية الأولى، والأحد 28 يونيو مادة الرياضيات التطبيقية الديناميكا.

والخميس 2 يوليو امتحانات الأحياء والاستاتيكا والفلسفة، والثلاثاء 7 يوليو امتحان الفيزياء والتاريخ، والأحد 12 يوليو امتحان الكيمياء والجغرافيا، والثلاثاء 14 يوليو امتحان اللغة الأجنبية الثانية والتربية الوطنية، كما يُؤدي الطلاب يوم الأحد 19 يوليو امتحان الجيولوجيا والتفاضل والتكامل وعلم النفس والاجتماع، والثلاثاء 21 يوليو امتحان الجبر والهندسة الفراغية.

فرصة للتأجيل للعام المقبل بنفس الحقوق

وقال الدكتور طارق شوقي، في تصريحات صحفية، إنه على الجميع أن يعلم أننا حاليا في أزمة والحكومة لن تتمكن من تقديم حل يُناسب كل طالب على حدة.

وأكد شوقي أنه من واجبنا أن نعقد امتحانات الثانوية العامة هذا العام لمن يريد ، أما من لا يريد فأمامه فرصة للتأجيل للعام المقبل، بنفس الحقوق كما أننا لا نُجبر الطلاب على حضور امتحانات الثانوية العامة هذا العام، مشيرا إلى أنه لا يصح تحميل الحكومة تبعات عقد الامتحانات لأننا في أزمة ولابد أن نتعاون.