أسدل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب الستار .. المزيد

للفريق,مهرجان,السعودية,الخارج,الخطيب,القلعة,المباراة,تركي آل الشيخ,اعتزال

الجمعة 4 ديسمبر 2020 - 22:10
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

حسام عاشور.. مسيرة تاريخية انتهت درامية

حسام عاشور
حسام عاشور

أسدل مجلس إدارة النادي الأهلي برئاسة الكابتن محمود الخطيب، الستار حول مشوار لاعب خط وسط الفريق الأول بالنادي حسام عاشور، بعد 17 عامًا قضاها داخل جدران القلعة الحمراء.



وأصدر النادي الأهلي، أمس الثلاثاء، بيانًا رسميًا، أعلن فيه إلغاء التوصيات التي أقرتها لجنة التخطيط بالنادي بمنح عدد من الاستثناءات لحسام عاشور، حال اتخاذه قرارًا بالاعتزال داخل النادي الأهلي.

الأزمة التي انتهت بقرار النادي الأهلي، بالأمس، بدأت بشكل مفاجئ عندما أعلن النادي الأهلي نيته عدم التجديد لحسام عاشور، خاصة وأن اللاعب أصبح خارج حسابات المدير الفني للفريق، رينيه فايلر.

وخرج بعدها حسام عاشور يؤكد أنه تلقى القرار بصدمة كبيرة بعد المشوار الطويل الذي قضاه داخل جدران القلعة الحمراء، وحقق مع النادي عدد كبير من البطولات المحلية والأفريقية.

وعقد الكابتن محمود الخطيب، رئيس النادي الأهلي، جلسة مع عاشور، بناء على رغبته، ودار النقاش بين الثنائي حول موقف اللاعب وعن انتهاء عقده مع النادي الأهلي، في نهاية الموسم الحالي.

وأكد الخطيب خلال الاجتماع على تقديره لتاريخ عاشور، ونصحه بالاعتزال داخل جدران النادي، والموافقه على العروض التي قدمها اللاعب للنادي.

وتلخصت عروض النادي إلى عاشور في النقاط التالية:  

  • أن يتم استثناء حسام عاشور، من قرار مجلس إدارة النادي الأهلي، والذي تم اتخاذه منذ سنوات بعدم إقامة مباريات اعتزال للاعبين، وذلك بعد تطبيق نظام الاحتراف، وجاء الاستثناء بسبب تاريخ عاشور الذي قدمه مع النادي، على أن تُقام مباراة الاعتزال مع فريق كبير وتحقق له عائد مالي ضخم.
  • العمل على إعداد حسام عاشور، بشكل إداري أو فني، كيفما يريد ليكون أحد الكوادر في مستقبل النادي وسيتحمل النادي تكاليف سفره إلى الخارج لعمل معايشة.
  • تعاقد القناة الخاصة بالنادي الأهلي مع حسام عاشور، ليكون من ضمن عناصر فرق التحليل الرئيسية في القناة.

وأبلغت إدارة التخطيط بالنادي برئاسة محسن صالح، اللاعب باتخاذ قرار عدم التجديد له، وطالبته بالاعتزال داخل صفوف النادي وقبول العرض المقدم له، أو البحث عن عرض في نادِ آخر إذا قرر الاستمرار في الملاعب.

وكشفت تقارير صحفية عن تردد اللاعب في قبول عرض النادي، وخرج حسام عاشور، بعدها في عدد من الفيديوهات على مواقع التواصل الاجتماعي، أعلن فيها أنه تلقى عرضًا من تركي آل الشيخ، رئيس هيئة الترفيه في المملكة العربية السعودية، بتنظيم مباراة خاصة باعتزاله مع نادي ألميريا الإسباني والذي يترأسه تركي آل الشيخ.

وخلال أيام ماضية نشر عاشور، فيديو جديد أكد فيه أن الأمور لا تسير كما تم التخطيط لها وأوضح أن النادي الأهلي تأخر في الرد على تنظيم مباراة اعتزاله، متهما مجلس إدارة النادي بتعطيل مهرجان اعتزاله، وأثار ذلك الغضب لدى الأهلي وجماهيره، والتي انتهت بسحب الأهلي للعرض المقدم له.

وأعلن النادي الأهلي، في بيان بالأمس الثلاثاء، سحب الاستثناءات التي تم الإعلان عن اتخاذها للاعب، وأبلغ الأهلي مدير الكرة بكتابة توجيه الشكر للاعب عن الفترة التي قضاها مع الفريق، وفي خدمة النادي.

 وبعد قرار النادي الأهلي تكون قد انتهت علاقة حسام عاشور بالقلعة الحمراء، وفي حال استئناف النشاط الرياضي في الفترة المقبلة لن يكون للاعب دور داخل فريق الكرة بالنادي.

 ولم يعلق حسام عاشور حتى الآن على قرار النادي بشأنه، ولم يعلن قراره النهائي بمواصلة مشواره الكروي والاحتراف في أي ناد آخر، أو الاعتزال داخل النادي الأهلي.