أكدت وزارة الداخلية على ضرورة اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس كورو

الداخلية,مجلس الوزراء,الصحة,فيروس كورونا,اخبار مصر اليوم,ارتداء الكمامات,اهم اخبار اليوم,اخبار عاجله,اخبار مصر الآن

الأحد 17 يناير 2021 - 13:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لمواجهة فيروس كورونا

ضبط 8980 سائقًا لعدم ارتداء الكمامة

أكدت وزارة الداخلية، على ضرورة اتخاذ التدابير الاحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا، وذلك وفقا لقرارات مجلس الوزراء الذي ينص بإلزام جميع العاملين والمترددين على "الأسواق- المحال التجارية – المنشآت الحكومية والخاصة – البنوك– جميع وسائل النقل الجماعية" بارتداء الكمامات الواقية.



وتمكنت جهود أجهزة وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية، خلال 24 ساعة من ضبط 8980 سائق نقل جماعي مخالف لعدم ارتداء الكمامة الواقية، واتخاذ الاجراءات القانونية تجاههم.

تم اتخاذ الإجراءات القانونية وذلك تنفيذا لقرار مجلس الوزراء بشأن ارتداء الكمامات وحرصًا على سلامة المواطنين.

ويأتي ذلك فى إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذًا للإجراءات الإحترازية التى تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس.

الداخلية تضبط 7240 سائق مخالف لاجراءات الوقاية

وفي وقت سابق اتخذت أجهزة وزارة الداخلية على الإجراءات القانونية قِبل 7240 سائقًا مخالفًا لعدم ارتداء الكمامة الواقية.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها أمس الثلاثاء، أنه تم اتخاذ الإجراءات القانونية، وجاري استمرار تلك الحملات، حرصًا على سلامة المواطنين.

ويأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على سلامة المواطنين وتنفيذا للإجراءات الإحترازية التي تتخذها أجهزة الدولة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، للحفاظ على الصحة العامة ومواجهة تداعيات انتشار الفيروس. وتنفيذا لقرار مجلس الوزراء بشأن اتخاذ التدابير الإحترازية والوقائية لحماية المواطنين والحد من انتشار فيروس كورونا، والمتضمن في إلزام جميع العاملين والمترددين على "الأسواق- المحال التجارية – المنشآت الحكومية والخاصة – البنوك– جميع وسائل النقل الجماعية" بارتداء الكمامات الواقية.

وكانت قد شنت وزارة الداخلية حملات أمنية مكبرة على مستوى الجمهورية لمتابعة القرارات الصادرة بشأن اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه سائقي كافة أنواع مركبات الأجرة داخل المدن وبين المحافظات، فى حالة وجود أي راكب غير مرتدى الكمامة الطبية داخل مركبات الأجرة قيادتهم، باعتبار أن كل سائق مسئول عن سلامته وسلامة الركاب، وتنفيذ تلك القرارات، واتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المواطنين، وجار استمرار تلك الحملات، حرصاً على سلامة المواطنين.

وفي وقت آخر ألقت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية القبض على 5109 أشخاص مخالفين لقرار حظر التجوال على مستوى الجمهورية خلال 24 ساعة، تنفيذا مجلس الوزراء بحظر التجوال.