تسلم 14 فندقا في 5 محافظات هي البحر الأحمر والإسكندرية والقاهرة والسويس وأسوان شهادة السلامة.. المزيد

السياحة,فنادق,مجلس الوزراء,الصحة,شهادة السلامة الصحية,أهم أخبار اليوم,أخبار عاجلة,أخبار مصر الان

الأحد 25 أكتوبر 2020 - 09:12
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

وفقا للضوابط

تسليم 14 فندقا شهادة السلامة الصحية لإعادة التشغيل

فنادق سياحية
فنادق سياحية

تسلم 14 فندقا في 5 محافظات، هي (البحر الأحمر، والإسكندرية، والقاهرة، والسويس، وأسوان)، شهادة السلامة الصحية المعتمدة من وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية؛ وذلك بعد التأكد من استيفائها لكل ضوابط السلامة الصحية التي وضعتها وزارة السياحة والآثار وأقرها مجلس الوزراء وفقا لمعايير السلامة الصحية العالمية.



• الفنادق التي حصلت على الشهادة

أوضح عبدالفتاح العاصي مساعد وزير السياحة والآثار للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية، أن أعداد الفنادق الحاصلة على شهادة السلامة الصحية حتى الآن وصلت إلى 99 فندقا، لافتًا إلى أن لجان الفحص المشتركة بين وزارتي السياحة والآثار، والصحة والسكان، وغرفة المنشآت الفندقية، وممثلين من المحافظات المعنية، أقرت باستيفاء 3 فنادق بمحافظة البحر الأحمر هم هيلتون لونج بيتش، وجنجل أكوا بارك، والفرعون ازور، و3 فنادق من 4 فنادق بمحافظة الإسكندرية، وهي فنادق هيلتون جرين بلازا، وجراند بلازا سموحة، وصن رايز اليكس افينيو، وفندقين بمحافظة القاهرة هما سانت ريجيس، وهيلتون مركز التجارة العالمي، بالإضافة إلى 5 فنادق بالعين السخنة بمحافظة السويس هما بورتو السخنة، وكانكون، وواحة مينا، وموفنبيك، وتيدا سويس ان، وفندق واحد بمحافظة أسوان هو فندق موفنبيك اسوان.

وأوضح مساعد الوزير للرقابة على المنشآت السياحية والفندقية أن الفنادق التي تم فحصها حتى الآن وثبت عدم استيفائها للاشتراطات ستعمل على توفيق أوضاعها وإعادة عملية الفحص لها لاحقًا، وستستمر لجان الفحص في أعمال التفتيش تباعًا على باقي الفنادق التي تقدمت بطلبات إعادة التشغيل.

وأهابت وزارة السياحة والآثار، بالمواطنين وشركات السياحة، قصر التعامل مع الفنادق التي حصلت على شهادة السلامة الصحية دون غيرها.

• اعتماد الشهادة الصحية

يذكر أن وزارة السياحة والآثار، كانت قد اعتمدت علامة السلامة الصحية (Hygiene Safety) في بداية شهر مايو الجاري، التي يجب على الفنادق الراغبة في التشغيل الحصول عليها والتي سيتم تعميمها علي جميع الفنادق من خلال غرفة المنشآت الفندقية.

وقامت غرفة المنشآت الفندقية باستحداث إدارة السلامة والصحة الغذائية والمهنية للتعامل في هذا الملف للتفتيش ومراجعة الفنادق للتأكد من تطبيقها لشروط وضوابط الإقامة بها.  

ووجه الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، بضرورة التنسيق مع شرطة السياحة والآثار في هذا الشأن لمراجعة السجلات الخاصة بالعاملين والإجراءات والتدابير المهنية التي يتم تنفيذها وتسجيلها بتفاصيل كافية للتأكد من قيام الفندق بالالتزام بتدوين البيانات المطلوبة في السجلات، وفي حالة رصد أي مخالفات سيتم إخطار الشرطة فورًا، مؤكدًا على قيام الوزارة باتخاذ إجراءات قانونية صارمة ضد أي مخالف من بينها إلغاء ترخيص المنشأة ووقف مدير المنشأة عن مزاولة المهنة.

كما تم الاتفاق على سرعة قيام الاتحاد المصري للغرف السياحية وغرفة الفنادق بتوفير الشهادات التي سيتم تسليمها للفندق المستوفي للاشتراطات والموقعة من الغرفة ووزارة السياحة والآثار ووزارة الصحة والسكان.