صرحت روكسي واشنطن زوجة جوج فلويد المواطن الأمريكي الذي لقي حتفه الأسبوع الماضي على يد أفراد الشرطة أثناء توقيف

الشرطة,متظاهرون,واشنطن,ترامب,امريكا,العنصرية,احتجاجات,اخبار العالم,جورج فلويد,اخر اخبار العالم,اخبار دولية,زوجة فلويد,احتجاجات امريكا

الثلاثاء 27 أكتوبر 2020 - 01:58
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

شاهد| زوجة جورج فلويد باكية: أريد العدالة

زوجة جورج فلويد تبكي على الهواء
زوجة جورج فلويد تبكي على الهواء

صرحت روكسي واشنطن زوجة جوج فلويد المواطن الأمريكي الذي لقي حتفه الأسبوع الماضي على يد أفراد الشرطة أثناء توقيفه، أنها لا تريد شيء سوي العدالة خلال مؤتمر صحفي.



زوجة فلويد تطالب بالعدالة 

وقالت روكسي في مؤتمر صحفي أمس الثلاثاء، بثته عدة شبكات أمريكية على الهواء مباشرة، إنها لا تقوي على إطالة الحديث حاليًا عن جورج، مؤكدة أنه رجلًا صالحًا، وفقًا لموقع فضائية العربية.

وذكرت أنها هنا من أجله ومن أجل تحقيق العدالة ومن أجل ابنته، وأشارت باكية بيدها إلى ابنتها ذات الست سنوات وقالت إن: “جييانا كان لديها أب واليوم فقدته، ولم يعد موجودًا ولن يراها تكبر ولن يرافقها في صعابها، ماذا ستفعل حين تحتاجه”.

 

وأضافت، أنه لن يراها تتخرج ولن يراها نكبر ولن يعود بعد اليوم إلى عائلته في المساء، هذا ما حرمونا منه.

ترامب واحتجاجات جورج فلويد

اتجه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب نحو الحل العسكري لفض الاحتجاجات، حيث قال أمس الثلاثاء، إن القوات الأمريكية يجب أن تنزل إلى شوارع مدينة نيويورك في حين أصيب خمسة من رجال الشرطة بالرصاص في أماكن أخرى خلال اشتباكات مع حشود تحتج في مختلف أنحاء الولايات المتحدة على مقتل أمريكي أسود أعزل.

وفي وقت متأخر من مساء الاثنين، حطم متظاهرون الواجهات ونهبوا متاجر في نيويورك من بينها متاجر فاخرة في الشارع الخامس وأشعلوا النار في مركز تجاري في مدينة لوس أنجلوس.

وقالت السلطات، إن أربعة رجال شرطة أصيبوا بالرصاص في مدينة سانت لويس وأصيب خامس في مدينة لاس فيجاس بجراح خطيرة.

وهدد ترامب باستخدام الجيش في مكافحة العنف الذي اندلع غالبا في الليل بعد نهار من الاحتجاجات السلمية التي ينضم إليها مختلف الأمريكيين، ساخرا من السلطات المحلية، ومن بينها حكام الولايات، بسبب طريقتهم في التعامل مع الاضطرابات.

وقال ترامب على تويتر أمس الثلاثاء، ”يا نيويورك استدعي الحرس الوطني، التعساء والخاسرون يدمرونك، تصرفي بسرعة“.