اصطحب المغامر العراقي كابتن طيار فريد لفتة الفنانة اللبنانية الشهيرة هيفاء وهبي في مغامرة جوية بالإمارات من

مهرجان,الإمارات,هيفاء وهبي,فن,أخبار الفن,كريم لفتة,مغامرة جوية

السبت 19 سبتمبر 2020 - 04:22
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

برأس الخيمة

بالصور| عراقي يصطحب هيفاء وهبي في مغامرة جوية

هيفاء وهبي
هيفاء وهبي

اصطحب المغامر العراقي كابتن طيار فريد لفتة، الفنانة اللبنانية الشهيرة هيفاء وهبي، في مغامرة جوية بالإمارات من مطار نادي الجزيرة برأس الخيمة على متن الطائرة "A22"، في جولة ترفيهية يؤديان معًا استعراضات جوية في سماء الإمارات.



وكانت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي قد استعدت كثيرًا لهذه الفعالية، التي تم تصويرها من داخل الطائرة لتكون من أهم المغامرات الجوية للفنانة الشهيرة. 

ويترقب متابعي السوشيال ميديا الفيديو الكامل لهذه الرحلة الشيقة، وتأتي تلك القفزة ضمن أعمال الكابتن فريد لفتة حامل الأرقام القياسية والمسجل في موسوعة جينيس العالمية كأحد أهم محطمي الأرقام القياسية في مجال القفز المظلي للتقارب الذي يسعى له الكابتن بين المبدعين في كل المجالات، والذي بناء عليه أسس مهرجانه الشهير "مهرجان أوتنابشتم الدولي للإبداع"، والذي يعقد سنوياً ببغداد ويحوي مبدعين في كل المجالات.

• من هو فريد لفتة؟

يذكر أن كابتن فريد لفتة هو مغامر عراقي اكتسب شهرته من التدرب على الطيران والقفز الحر بالمظلات والتدرب على ريادة الفضاء ليكون أول رائد فضاء مستقبلي عراقي، وسجل في موسوعة جينيس كمغامر حيث قفز فوق قمة إيفرست، وكرم عالمياً وإقليمياً، ومن دولته الأم العراق حيث رفع علمها في كل المحافل الدولية وحتى رفع علمها معلقاً في الهواء من خلال إحدى قفزاته.

وكان كابتن فريد من أول من مزجوا بين القفز المظلي والقيم الإنسانية، حيث كان يجتمع والقافزين المحترفين حول العالم ليسجلوا قفزات تحت مسمى "السلام والمحبة" في أماكن شهيرة حول العالم، منها ما كان في أفغانستان عام 2009، متمنياً كل الخير لها ولأهلها، ومنها ما كان في مصر على سفح الأهرامات.

بالإضافة إلى كل ما سبق، فالكابتن فريد لفتة له إنجازات في مجال الكتابة والرأي، حيث تصدر كتابه "سأحكم العالم" معارض الكتب العام الماضي، كما تتصدر مقالاته عدداً من الصحف والمواقع يعكس فيها تجربته الحياتية.

 • مهرجان أوتنابشتم للإبداع الدولي

وعن مهرجان أوتنابشتم للإبداع الدولي الذي يترأسه كابتن فريد، يقام في بغداد، وهو مهرجان يضم كل المبدعين بالعالم من كل المجالات من الرياضة والفن والعلم، وكل عمل مفيد للإنسانية وينشر السلام والمحبة بين البشر.