أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار قرارا بتجديد تكليف المهندس أحمد يوسف بأعمال رئيس مجلس إدارة ال

مصر,القاهرة,رانيا المشاط,وزيرة السياحة,القطاع الخاص,أحمد يوسف

الجمعة 15 يناير 2021 - 22:27
رئيس مجلس الإدارة
أحمد التلاوي
رئيس التحرير
إبراهيم موسى

لمدة عام

تجديد تكليف المهندس أحمد يوسف بأعمال رئيس "تنشيط السياحة"

المهندس أحمد يوسف
المهندس أحمد يوسف

أصدر الدكتور خالد العناني وزير السياحة والآثار، قرارا بتجديد تكليف المهندس أحمد يوسف بأعمال رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي لمدة عام.



وكانت الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة السابقة، أصدرت في عام 2018 قرارا بتكليف أحمد يوسف بمهام رئيس مجلس إدارة الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، خلفا لهشام الدميري رئيس الهيئة السابق والذي تقدم باستقالته من منصبه. 

• نبذة عن المهندس أحمد يوسف

يمتلك أحمد يوسف خبرة أكثر من 16 عاما في العمل بقطاع التسويق وتطوير الأعمال بشركات القطاع الخاص للعلامات التجارية العالمية، والشركات الأجنبية متعددة الجنسيات.

عمل يوسف بشركة "منلو" للتجارة والصناعة وتدرج في العديد من المناصب بداية من مدير وحدة أعمال تجارية، ثم مديرا لقطاع التسويق التجاري، ثم مديرا للتسويق الأجهزة، حيث كان مسئولا في إطار هذه المناصب عن الاستراتيجيات والسياسات العامة والأرباح والخسائر، وتخطيط وإدارة الحملات التسويقية والترويجية، وكذلك تطوير وإدارة وتحديث المنتجات بتخطيط قصير وطويل المدى، وقاد العديد من فرق العمل والحملات البيعية والتسويقية بنجاح.

وشغل يوسف عددا من المناصب التجارية في شركة "إكسون" موبيل مصر للبترول والغاز متعددة الجنسيات ومقرها تكساس في الولايات المتحدة الأمريكية، بالإضافة لشركة سينجينتا، متعددة الجنسيات ومقرها بازل- سويسرا، حيث كان مسئوال عن قيادة فرق عمل مكونة من إدارة المعلومات، الأبحاث التسويقية، وإدارة الاتصال والدعاية والإعلان.

كما عمل بشركة أوليمبك جروب في قطاع التسويق سوني لأجهزة الإلكترونية متدرجا في العديد من المناصب التسويقية ومسؤول عن قيادة فريق من مديرين تسويق المنتجات، قائما بالتنسيق بين الإدارات المعنية المختلفة، والإشراف على الخطط التسويقية العامة والمنفصلة والتأكد من تحقيق مستهدفات البيع والتوزيع والأرباح، والنمو العام للشركة وتطوير الأعمال.

وحصل يوسف على بكالوريوس الهندسة الميكانيكية سنة 2001، ثم ماجستير في إدارة الأعمال من جامعة "Business ESLSCA" فرع القاهرة ومقرها باريس سنة 2003.

• الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي

في عام 1981 أنشئت الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي جنبا إلى جنب الهيئات الإقليمية لتنشيط السياحة، وذلك طبقاً للقرار الجمهوري رقم 134 لسنة 1981، لكي تكون مسؤولة عن وضع تقويم شامل للمقومات السياحية في مصر، وضع خطط وبرامج تنشيط السياحة، القيام بجميع وسائل الجذب السياحي إلى مصر، تقديم المعونة الفنية والتسويقية في مجال تنشيط السياحة.